الأحد، 13 أكتوبر 2024

05:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الري: لا توجد ندرة مياه بـدول أعالي النيل وندعم أفريقيا على الصمود والتكيف

 الدكتور هاني سويلم

الدكتور هاني سويلم

تسنيم جمال

A A

قال الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري: لا توجد ندرة مياه بدول أعالي النيل، ومن ثم لا يجب أن تكون مثار صراع على المياه، بل وسيلة للتعاون والتنمية مع دول المصب.

وأكد الوزير، أهمية أسبوع القاهرة السابع للمياه، مؤكدا أنه حدث استثنائي يجمع بين السياسيين والعلماء من مختلف دول العالم، بمشاركة أكثر من 30 كيان دولي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابع الدكتور هاني سويلم: يتميز أسبوع القاهرة للمياه هذا العام بمشاركة اكثر من 30 كيانا إقليميا ودوليا، حيث يشتمل الأسبوع على خمس جلسات عامة وعدد 155 جلسة فرعية، كما يشمل الحدث معرض يشارك فيه 25 مؤسسة محلية ودولية، لافتا إلى أن أسبوع المياه الأفريقي ينعقد تحت شعار وضع المياه والصرف الصحي في قلب تحقيق أجندة 2063 أفريقيا التي نريدها.

كما أكد على حرص الدولة المصرية على تعزيز أواصر التعاون مع دول حوض النيل، عبر تنفيذ مشروعات في مشروعات أهمها تطهير المجاري المائية من الحشائش وتدعيم سدود جمع المياه وتدريب الكوادر. 

وأعرب سويلم، عن امنياته أن يدعم المؤتمر قدرة دولنا الأفريقية على الصمود والتكيف، في ظل التغيرات المناخية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search