الأحد، 13 أكتوبر 2024

01:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزيرة التنمية المحلية: التواصل مع الوزارات المعنية لمتابعة مستجدات حادث قطاري المنيا

 حادث قطاري المنيا

حادث قطاري المنيا

تسنيم جمال

A A

أجرت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، عدد من الاتصالات الهاتفية مع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا صباح اليوم، لمتابعة تطورات حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك في المسافة بين أبو قرقاص و المنيا، مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.

وأشار محافظ المنيا، إلى أنه فور تلقيه إخطاراً من مركز السيطرة والطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة بالحادث، انتقل برفقة الجهات المعنية والإسعاف والحماية المدنية والمرور إلى موقع الحادث لمتابعة الموقف ميدانيًا.

رفع حالة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية بالمنيا

وأوضح محافظ المنيا، خلال اتصالاته مع وزيرة التنمية المحلية أنه فور وقوع الحادث وجه برفع حالة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، ونقل المصابين للمستشفيات لتقديم أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

وأشارت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، إلى أنها تواصلت مع الوزارات المعنية لمتابعة مستجدات الموقف فور وقوع الحادث، والتنسيق مع المحافظة لتوفير كل الإمكانات اللازمة ودعم كل الجهود المبذولة من باقي الوزارات والجهات المعنية وعلى رأسها النقل والصحة، والتنسيق مع المحافظات المجاورة في حالة الضرورة لتقديم الدعم والمساعدة .

وأكدت وزيرة التنمية المحلية، أن ‏مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام لوزارة التنمية المحلية يتابع مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات ومركز السيطرة بمحافظة المنيا والقيادات التنفيذية تطورات الحادث أولاً بأول ، مشيرة إلي أنه تم كذلك التنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لتقديم عمليات الإغاثة وعمل اللازم و بالتنسيق مع محافظة المنيا .

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search