السبت، 12 أكتوبر 2024

09:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نائب رئيس الوزراء: 5.6 مليار دولار فاتورة استيراد مصر لسلع استفزازية

 الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل

الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل

مصعب فرج

A A

قال الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل والصناعة، إن الوزارة عملت على إنجاز مشروع المونوريل على أن يكون انطلاقه خلال 3 شهور من الآن، وقد تم إطلاقه مبدئيا ونجح الإطلاق المبدئي، وهو يعمل دون سائق وعبر غرفة قيادة مركزية.

وأعلن “الوزير” خلال كلمته بافتتاح محطة قطارات الوجه القبلي بشتيل، عن موعد وصول القطار السريع إلى مصر في شهر ديسمبر القادم.

مترو الإسكندرية يخدم مليون ونصف مواطن

وأضاف وزير النقل، أن الحكومة عملت في تحقيق مستهدفات حقيقية بمترو الإسكندرية ويخدم مليون ونصف مواطن، كما سيتم العمل على الخط الثاني من مترو الإسكندرية  سيتم العمل فيه خلال العام القادم بشهر يونيو.

وأشار إلى أن خط المترو الثالث حصل على جائزة التميز العربي كأكبر مشروع حكومي بالبنية التحتية.

ومن ناحية أخرى استعرض خطة توطين الصناعة المصرية لتقليل فاتورة الاستيراد وتم الدخول في صناعة مكملات السيارات والاتوبيسات والقطارات.

5.6 مليار دولار فاتورة استيراد مصر لسلع استفزازية

وأوضح أنه تم إنشاء 6 مصانع للفلنكات منها 4 مصانع للقطار الكهربائي الخفيف، كما تم استيراد واردات بقيمة  2.6 مليار دولار، بالإضافة إلى أن قيمة صادرات السيارات والجرارات تصل إلى 45.7 حجم السيارات والاتوبيسات.

وأوضح وزير النقل، أن قيمة الواردات المصرية من السلع الاستفزازية تصل إلى  5.6 مليار دولار من أجبان وحلي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search