الأحد، 13 أكتوبر 2024

12:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يواصل غاراته على جنوب لبنان ويخوض معارك عنيفة مع حزب الله

غارات الاحتلال - أرشيفية

غارات الاحتلال - أرشيفية

أحمد محمود

A A

أكدت وكالة الأنباء اللبنانية، أن هناك غارة جوية معادية استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي الدوير والشرقية بالنبطية جنوبي البلاد، لافتة إلى استشهاد المصور الصحفي حسين صفا جراء غارة معادية على بلدة ميفدون في النبطية جنوبي البلاد.

وأكدت وسائل إعلام لبنانية، أن طيران الاحتلال نفذ غارة بين بلدتي جبشيت وعدشيت جنوب لبنان، لافتة إلى أن غارات إسرائيلية على محيط بلدات الحميرة ومعروب وبستيات في جنوب لبنان.

وأعلنت وزارة الدفاع اللبنانية، أن الجيش لا يسعى إلى الحرب لكننا لا نقبل استمرار الاعتداءات الإجرامية الإسرائيلية، موضحة أن على المجتمع الدولي إرغام إسرائيل على تطبيق القرار 1701 ووقف العدوان على لبنان.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اندلاع اشتباكات عنيفة في منطقة "عرب العرامشة" قرب الحدود اللبنانية، بين قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي وعناصر حزب الله.

 حزب الله يعول على الميدان للإلحاق هزيمة شرسة للاحتلال

ومن جانبها، قالت الدكتورة تمارا برو، الباحثة في الشؤون الدولية، إن حزب الله فوض رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، بتولي عملية المفاوضات والتواصل مع الخارج والداخل، حول عملية وقف إطلاق النار.

 وأضافت «برو» خلال مداخلة بقناة «القاهرة الإخبارية»، أنه بشكل عام قالت الحكومة اللبنانية إنها ستلتزم بالقرار 1701، ورد ذلك كثيراً رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، وأشارت إلى أنه قبل استشهاد أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، قد وافق على عملية وقف إطلاق النار والهدنة التي أعلنت عنها الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لم يرد ذلك واغتال «حسن نصر الله» مما أدي إلى تفجر الأمور أكثر فأتكثر، من ثم أقد على التوغل البري في لبنان.

وتابعت الباحثة في الشؤون الدولية: «بشكل عام يريد حزب الله وقف إطلاق النار، وبعد ذلك الدخول في مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل، ومن ثم  إجراء المحادثات الداخلية، لانتخاب رئيساً للبنان».

وأوضحت “برو”، أن إسرائيل لم تتمكن حتى الأن من التوغل البري داخل الأراضي اللبنانية، وتلقى مقاومة شديدة، مشيرة إلى أن الحزب يعول على الميدان، من أجل إلحاق هزيمة شرسة بجيش الكيان الإسرائيلي، ويجبره على الإذعان لبدء المفاوضات بهدف وقف إطلاق النار.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search