السبت، 12 أكتوبر 2024

06:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعصار ميلتون يدفع الأمريكيين لاستخدام الذكاء الاصطناعي لتوثيق لحظات بطولية

إعصار ميلتون المدمر

إعصار ميلتون المدمر

وداد العربي

A A

تسبب إعصار ميلتون الذي ضرب ولاية فلوريدا بانقطاع واسع للكهرباء، مما حال دون قدرة السكان على توثيق اللحظات البطولية أثناء عمليات الإنقاذ. 

دفع هذا الوضع الأمريكيين إلى اللجوء إلى الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور تمثل تلك اللحظات البطولية والمشاعر الحزينة.

دمار واسع النطاق في فلوريدا

خلّف الإعصار دمارًا كبيرًا في مختلف أنحاء ولاية فلوريدا، حيث بلغت سرعة الرياح 107 أميال في الساعة وأدت إلى فيضانات كبيرة، ما نتج عنه سقوط العديد من الضحايا وانقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف من المنازل، وهو ما زاد من معاناة السكان.

الذكاء الاصطناعي مصدر إلهام الأمريكيين

وفقًا لشبكة «إن بي سي نيوز»، كان مصدر الإلهام لاستخدام الذكاء الاصطناعي في إنشاء الصور مستمدًا من صورة مفبركة لطفل يبكي وهو يحمل جروًا داخل قارب. 

انتشرت هذه الصورة بشكل واسع، وأصبحت نموذجًا لصور أخرى تم إنشاؤها لتعبر عن لحظات درامية غير واقعية.

تفاعل المستخدمين مع الصور المفبركة

بدأ الأمريكيون بمحاكاة الصورة الفيروسية ونشر صور مشابهة تم تصميمها بواسطة الذكاء الاصطناعي، تصور أعمال بطولية بشكل مضحك وغير واقعي. 

وغالبًا ما كانت هذه الصور يتم تداولها كحقائق، دون معرفة المستخدمين بأنها مصطنعة، مما دفع المسؤولين لتحذير السكان من هذه الصور.

أمثلة على الخداع بالصور

حتى شخصيات عامة مثل إيمي كريمر، عضوة اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، كانت من بين الذين خُدعوا بهذه الصور، ونشرت صورة لفتاة تحمل جروًا وعلقت عليها بقول «قلبي يؤلمني»، قبل أن تكتشف أنها مزيفة وتوضح ذلك في منشور لاحق.

صور ساخرة لشخصيات مشهورة

في المقابل، انتشرت صور ساخرة لشخصيات كرتونية وسياسية مثل بلوتو من ديزني وجودزيلا، وحتى صورة للرئيس السابق دونالد ترامب وهو يلقي سلة من الجراء فوق الماء، مما أضاف طابعًا هزليًا إلى الكارثة.

قوة إعصار ميلتون وتأثيراته

تشكّل الإعصار في خليج كامبيتشي في 5 أكتوبر، واشتدت قوته بسرعة ليصبح من الفئة الخامسة خلال 72 ساعة فقط. 

يعتبر ميلتون خامس أقوى إعصار تم تسجيله في المحيط الأطلسي، وفقًا لموقع Foxweather.

وتسببت العاصفة في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 3 ملايين منزل، وأوقفت 5000 إشارة مرور، وألغت أكثر من 3000 رحلة جوية. كما تم نشر نحو 10 آلاف موظف فيدرالي للمساعدة في جهود الإغاثة في المناطق المتضررة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search