السبت، 12 أكتوبر 2024

01:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعصار ميلتون، خسائر 60 مليار دولار وتدمير فلوريدا

إعصار ميلتون في أمريكا

إعصار ميلتون في أمريكا

مارسيل أيمن

A A

إعصار أمريكا، تشهد ولاية الأمريكية «فلوريدا» إعصار ميلتون، الذي اشتدّ مجددا، في الوقت الذي دعا فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن، السكان للفرار، محذّرا مما قد تكون أسوأ كارثة طبيعية تضرب الولاية منذ قرن.
 

مقتل 16 شخصا على الأقل وتضرر مناطق بالفيضانات والأعاصير

وعلى إثر زيادة قوة الإعصار، ظل ملايين من سكان فلوريدا بدون كهرباء اليوم الجمعة، وذلك بعد أكثر من يوم من اجتياح الإعصار ميلتون الجزء الأوسط من الولاية ما أدى إلى إثارة الأعاصير وسقوط 16 قتيلا على الأقل.

وقام عمال المرافق بإصلاح خطوط الكهرباء المتساقطة وأبراج الهواتف المحمولة المتضررة، فيما قامت أطقم من الوكالات الحكومية والسكان المسلحين بالمناشير الكهربائية بإزالة الأشجار المتساقطة وتنظيف الأحياء التي غمرتها المياه في المدن والبلدات التي غمرتها أمطار ميلتون الغزيرة.

 ما بين 30 و60 مليار دولار خسائر إعصار ميلتون

وبحسب ما نقلت وكالة «رويترز» عن ماركوس ألفاريز، المحلل في مورنينج ستار دي بي آر إس، يوم الجمعة إن إعصار ميلتون، خامس أشد الأعاصير الأطلسية على الإطلاق، قد يكلف شركات التأمين ما بين 30 و60 مليار دولار . 

وأضاف ماركوس ألفاريز، أن هذا أقل بكثير من 100 مليار دولار التي قدرتها الشركة في وقت سابق من هذا الأسبوع، قبل وصول العاصفة الأربعاء الماضي.

ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات قبل انتخابات 5 نوفمبر

وتعهد البيت الأبيض برئاسة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس، بتقديم الدعم الحكومي في الوقت الذي لا يزال فيه تقييم مدى الأضرار كاملا قيد الدراسة. 

لكن الجمهوري دونالد ترامب، كان له رأي آخر، حيث قال أمس الخميس "الحكومة الفيدرالية لم تفعل ما يفترض أن تفعله، على وجه الخصوص، فيما يتعلق بولاية كارولينا الشمالية". لقد تضررت كارولينا الشمالية بشدة من جراء هيلين، ويواجه ترامب معركة شرسة ضد هاريس هناك.

وعلى ذات الصعيد، ردت «هاريس» على تصريحات «ترامب» التي قالت إن المرشح الجمهوري، ينشر الأكاذيب حول استجابة الحكومة، على تسييس القضية خلال فعالية في قاعة المدينة على يونيفيجن أمس الخميس.

وقالت دون تسمية ترامب: «للأسف، لقد رأينا خلال الأسبوعين الماضيين، منذ إعصار هيلين، والآن في أعقاب إعصار ميلتون مباشرة، حيث يلعب الناس ألعابًا سياسية».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search