الجمعة، 11 أكتوبر 2024

06:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«ميقاتي» يطالب الأمم المتحدة بإصدار قرار لوقف الحرب على بلاده

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي

A A

طالب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، الأمم المتحدة بقرار وقف إطلاق نار فوري في بلاده، وذلك على إثر استمرار الغارات الإسرائيلية على مناطق مختلفة في لبنان، لاسيما في الجنوب والضاحية الجنوبية لبيروت. 

وقال نجيب ميقاتي، خلال مؤتمر صحافي بعد اجتماع حكومته، اليوم الجمعة، إن وقف إطلاق النار ووقف قصف المدنيين مطلبنا الأساسي، مشيرًا إلى أنهم «جاهزون لتعزيز حضور الجيش على الحدود الجنوبية». 

كما أضاف «ميقاتي»، أن الحل الدبلوماسي مطروح على الطاولة وهو بالعودة إلى تنفيذ القرار 1701، مؤكدًا أن لبنان متمسك بتطبيق القرار 1701 بكل تفاصيله ونطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لتنفيذه.

ضرورة انتخاب رئيس لجمهورية لبنان

وأفاد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أن تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية ضد لبنان يجري وسط صمت عالمي، لافتًا إلى أن «الاعتداء الإسرائيلي على قوات اليونيفل مستنكر وهو جرم يستدعي المحاسبة».

في حين شدد على ضرورة انتخاب رئيس جمهورية في أسرع وقت ممكن.

 

1000 مركز إيواء للنازحين

وفي السياق ذاته، أوضح نجيب ميقاتي، أن هناك 1000 مركز إيواء للنازحين، مضيفاً: سنعمل على إقامة منشآت لإيواء النازحين على أراض تابعة للحكومة، مؤكدًا على المملكة العربية السعودية أبلغتنا بتسيير جسر جوي لإيصال المساعدات من الغد إلى لبنان. 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، الأخبار، الاقتصاد، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search