السبت، 12 أكتوبر 2024

12:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأمم المتحدة: غزة أصبحت أرض قاحلة مليئة بالأشلاء

دمار غزة ــ أ{شيفية

دمار غزة ــ أ{شيفية

مارسيل أيمن – أحمد محمود

A A

أكد خبراء الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أن قطاع غزة أصبح أرضا قاحلة مليئة بالأنقاض والأشلاء البشرية بعد عام من الحرب، لافتا إلى أن حرب غزة شهدت إبادة جماعية وتطهيرا عرقيا وعقابا جماعيا للفلسطينيين.

وقال خبراء الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، في بيان إن غزة أصبحت أقسى أزمة إنسانية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، والقنابل الإسرائيلية لم تستثن أحدا وأبيدت عائلات بأكملها ومحيت أجيال، والإخفاق في وقف إطلاق النار بغزة والمحاسبة عن الجرائم أديا لتوسع الحرب وإشعال لبنان بالعنف.

شهيدان بقصف للاحتلال استهدف منزلين في جباليا وغزة

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، استشهاد فلسطينيان وإصابة آخرون، اليوم الجمعة، في قصف للاحتلال استهدف منزلين في جباليا البلد وشمال مدينة غزة، حيث قصفت مدفعية الاحتلال عدة منازل في جباليا البلد بشكل مباشر، ما أدى لاستشهاد مواطن على الأقل وإصابة آخرين، بالتزامن مع نسف الاحتلال منازل الفلسطينيين غرب مخيم جباليا بقصف كثيف.

وأضافت أن طواقم الدفاع المدني تمكنت من إخلاء 5 مواطنين حوصروا في منزل عند دوار الشهداء الستة بمخيم جباليا، لافتة إلى أن الاحتلال قصف منزلا يعود لعائلة شحادة في حي الصفطاوي شمال غرب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد مواطن، وإصابة آخرين، بالتزامن مع إطلاق آليات الاحتلال المتمركزة في محيط الدوار نيرانها الرشاشة، تجاه شارع الجلاء.

وأضحت الوكالة الفلسطينية الرسمية أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا لعائلة الكرد يؤوي نازحين في دير البلح، ما أدى إلى استشهاد مواطنة وإصابة آخرين، نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة، فيما قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة الدويك في مخيم النصيرات ما أدى إلى إصابة 4 مواطنين على الأقل نقلوا إلى مستشفى العودة في المخيم.
 


 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، الأخبار، الاقتصاد، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search