الجمعة، 11 أكتوبر 2024

09:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحة العالمية تدعو الاحتلال بوقف أوامر التهجير القسري وعدم التعرض للمستشفيات

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية

مارسيل أيمن

A A

شدد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، على أن كيان الاحتلال الإسرائيلي منع بعثتين لمنظمة الصحة العالمية من الوصول إلى شمال غزة مرة أخرى، لافتًا إلى أنه لم يعد هناك أي خدمة صحية تقريبا في شمال قطاع غزة، حيث تواصل إسرائيل منع بعثات الإغاثة من الوصول إلى المنطقة.

وطالب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، إسرائيل بوقف أوامر التهجير القسري وعدم التعرض للمستشفيات، كما طالب إسرائيل بتسهيل مهمات المساعدات الإنسانية، لأن الأرواح تعتمد عليها.

«لم تعد هناك أي خدمة صحية تقريبا في شمال غزة»

وفي السياق ذاته، قال «جيبريسوس»: «لم تعد هناك أي خدمة صحية تقريبا في شمال غزة، ليس لدى الناس مكان يذهبون إليه»، ومطالبًا كيان الاحتلال الإسرائيلي للعمل من أجل وقف إطلاق النار، لان جميع العالقين في هذا الصراع بحاجة إلى السلام.

يأتي هذا بعدما حذرت 18 منظمة إغاثة دولية بينها منظمات بريطانية وفرنسية وأميركية وسويسرية من أن التوتر المتزايد في شمال غزة سيؤدي إلى كارثة إنسانية، لافتة إلى أن تهجير إسرائيل الفلسطينيين في شمال غزة من شأنه أن يزيد سوء الحالة الإنسانية ويعيق عمليات الإغاثة.

الاحتلال

 

الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيا من الضفة بينهم طفلان وصحفي

وعلى إثر استمرار التصعيد، أكد نادي الأسير الفلسطيني، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، لفلسطينيا على الأقل من الضفة، بينهم طفلان وصحفي، لافتا إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل.

فيما توزعت بقيتها على محافظات: رام الله، وبيت لحم، والقدس، إلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال اقتحام مخيم الفارعة في محافظة طوباس.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search