الخميس، 10 أكتوبر 2024

04:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 5 مجازر في غزة واستشهاد 55 فلسطينيا خلال 24 ساعة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 42,065 شهيدا، و97,886 مصابا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في بيان  لها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 55 فلسطينيا، وإصابة 166 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، استشهاد 22 فلسطينيا على الأقل وأصيب عدد آخر بجروح، اليوم الخميس، في قصف الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب مدينة رفح.

وأضافت الوكالة الفلسطينية الرسمية، 22 شهيدا ارتقوا بينهم أطفال ونساء، وأصيب عدد آخر بجروح بينهم حالتهم خطيرة، نتيجة قصف الاحتلال مدرسة رفيدة التي تؤوي نازحين، كما استُشهد فلسطينيا وأصيب آخرون بجروح جرّاء قصف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين في منطقة الصفطاوي شمال منطقة الجلاء شمال غرب مدينة غزة.

غزة تخوض معركة من أجل البقاء على قيد الحياة

من جانبه قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن الأزمة الإنسانية في قطاع غزة بدأت منذ بداية العدوان على الشعب الفلسطيني، موضحًا أن الإدارة الأمريكية على علم بتداعيات منع الاحتلال الإسرائيلي بإدخال أشكال المساعدات إلى قطاع غزة كافة. 

وأضاف «الشوا» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الإدارة الأمريكية تعلم التدمير الممنهج والهجمات التي تشنها  قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، إلى جانب تدمير قوات الاحتلال لمقومات الحياة المختلفة، واستهداف المدنيين في القطاع. 

ولفت إلى أن قطاع غزة يخوض معركة من أجل بقائه على قيد الحياة، إذ أن هناك آلاف الأسر المحاصرة والتي يمنع وصول المياه والغذاء إليها، فضلا عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتطالب بإخلاء المستشفيات التي بها عشرات المرضى المرتبطين بأجهزة التنفس ويمرون بوضع صحي حرج. 

وأشار إلى أن هناك تهديد على حياة الشعب الفلسطيني لا سيما شمال القطاع، إلى جانب إحراق قوات الاحتلال الإسرائيلي لمراكز الإيواء ومنازل المواطنين، متابعًا: «اليوم نشهد حلقات أكثر شدة، والأمر كارثي عندما تتوقف المخابز في مختلف أنحاء قطاع غزة بسبب نقص الإمدادت من الدقيق والسكر».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search