الجمعة، 11 أكتوبر 2024

08:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«أمر غير مقبول»، انتفاضة دولية ضد استهداف الاحتلال لقوات اليونيفيل في لبنان

استهداف الاحتلال لقوات اليونيفيل في لبنان

استهداف الاحتلال لقوات اليونيفيل في لبنان

مارسيل أيمن – أحمد محمود

A A

انتفض العالم ضد استهداف الاحتلال لقوات اليونيفيل في لبنان، وذلك في ظل تصعيد الاحتلال ضد حزب الله، حيث كشف مصدر من الأمم المتحدة لوكالة رويترز بأن قوات إسرائيلية تطلق النار على موقع لليونيفيل في لبنان وإصابة فردين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

تعرض اليونيفيل لإطلاق النار من القوات الإسرائيلية 

وأكد وزير خارجية النرويج أنه من الخطير للغاية أن تتعرض قوات اليونيفيل لإطلاق النار من القوات الإسرائيلية، كما شددت وزيرة الخارجية الأسترالية أن أي استهداف إسرائيلي لقوات ومنشآت الأمم المتحدة في لبنان أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف.

وتابعت وزيرة الخارجية الأسترالية: "نجدد دعمنا القوي للدور الأساسي لليونيفيل في الحفاظ على السلم الإقليمي"، 

الصين تدين هجوم الاحتلال على مواقع اليونيفيل

وفي ذات السياق أدانت وزارة الخارجية الصينية الهجوم الذي شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على مواقع اليونيفيل وأبراج الحراسة في لبنان.

وأكدت وزارة الخارجية الصينية أنه يجب منع الصراع في الشرق الأوسط من التوسع أو حتى الخروج عن نطاق السيطرة، وحثت وزارة الخارجية الصينية الأطراف المعنية وخاصة إسرائيل على اتخاذ تدابير فورية لتهدئة الوضع وضمان سلامة قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

إسرائيل تركز على نقل الثقل العسكري من غزة إلى الجبهة الشمالية

فيما قال الدكتور محمد عز العرب، خبير بمركز الأهرام للدراسات، إن هناك إشكالية رئيسية ترتبط بتعنت الإسرائيلي الذي يرتبط بتصور يميني متطرف لنقل جبهة الصراع من غزة إلى الجبهة الشمالية في لبنان وهذا يأتي مع غياب أي ضغوط دولية فعاله وليس الضغوط التي تمارسها  الولايات المتحدة الأمريكية التي تأتي بدون أي جدوى.

وأضاف «عز العرب»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»    ، أن إسرائيل تتحدث عن نقل قوات اليونيفيل في لبنان إلى ما بعد 51 كيلو متر وبالتالي التصريح التي أشارت فيه الأمم المتحدة أن سلامة وأمن قوات اليونيفيل في  لبنان في خطر متزايد توحي بأن هناك إشكالية كبيرة.

وتابع: « تحدث مساعد الأمين العام لعملية السلام جان بيير لاكروا عن ضرورة تنفيذ القرار 1701  وأن اليونيفيل مكلفة بتنفيذ هذا القرار»، لافتا إلى أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في الجبهة الشمالية تتصاعد بدرجة كبيرة لان إسرائيل تركز على نقل الثقل العسكري من قطاع غزة إلى الجبهة الشمالية.
 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search