الجمعة، 11 أكتوبر 2024

06:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بلينكن يطالب باتفاق دبلوماسي بين إسرائيل ولبنان لوقف الحرب

وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن

مارسيل أيمن

A A

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة ما زالت تعمل من أجل منع توسيع رقعة الصراع في منطقة الشرق الأوسط. 

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، خلال مؤتمر صحفي له اليوم الجمعة، أن واشنطن تعمل من أجل التوصل إلى حل دبلوماسي بشأن الأزمة في لبنان، مشيرًا إلى أن «مصلحتنا جميعا خلق بيئة تسمح للمدنيين بالعودة إلى منازلهم». 
 

اتفاق دبلوماسي بين تل أبيب ولبنان لوقف الحرب

وخلال حديثه، أوضح «بلينكن» أن إيران تبحث عن فتح جبهات جديدة، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة تحاول تفادي ذلك، كما أكد أنه يجب أن يكون هناك اتفاق دبلوماسي بين تل أبيب ولبنان لوقف الحرب.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أنه يجب دعم الدولة اللبنانية لتقف على قدميها وتكون قادرة على رعاية شعبها، موضحًا أن للشعب اللبناني مصلحة كبيرة في وقف النار وانتخاب رئيس للجمهورية. 

بلينكن يشكر مصر على جهودها لوقف الحرب في غزة

أجرى أنتوني بلينكن، في وقت سابق، اتصالًا هاتفيًا مع وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبد العاطي، لمناقشة الأوضاع الجارية في الشرق الأوسط.

وحسبما أوضح البيان الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، فإن أنتوني بلينكن ونظيره المصري تحدثا عن الحاجة إلى أن يتولى القادة  اللبنانيون معالجة الفراغ الرئاسي في البلاد على وجه السرعة، كما ناقشا الالتزام الأخير للولايات المتحدة بتقديم ما يقرب من 157 مليون دولار من المساعدات الإنسانية للبنان.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال الاتصال الهاتفي، إلى الدعم المستمر للولايات المتحدة لمؤسسات الدولية  اللبنانية، بما في ذلك القوات المسلحة اللبنانية، مؤكدًا على الحاجة إلى التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701 لتمكين المدنيين في كل من إسرائيل ولبنان من العودة إلى ديارهم بأمان وأمن.
 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search