الجمعة، 11 أكتوبر 2024

09:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليوم، انطلاق احتفالات مولد سيدي احمد البدوي في مصر

 احتفالات مولد سيدي أحمد البدوي

احتفالات مولد سيدي أحمد البدوي

تسنيم جمال

A A

تنطلق احتفالات مولد سيدي أحمد البدوي لعام 2024 اليوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر، في مصر، وتستمر لمدة أسبوع حتى الخميس 17 أكتوبر. تشارك الطرق الصوفية وبعض الطرق الدينية الأخرى في هذه الاحتفالات، التي تتضمن فعاليات دينية ودروسًا علمية خلال فترة الاحتفال. ويُعتبر هذا المولد من أبرز المناسبات التي تتزامن مع احتفالات المصريين بنصر أكتوبر المجيد والعيد القومي لمحافظة الغربية.

استعدادات المجلس الأعلى للطرق الصوفية

أكد الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، أنه تم البدء في التحضيرات للاحتفال، وأن المشيخة العامة للطرق الصوفية استعدت بشكل جيد لاستقبال المولد. كما أشار إلى التنسيق المستمر بين جميع الجهات لضمان تحقيق الأمن والسلامة خلال الاحتفالات، مؤكدًا رفع درجة الاستعداد القصوى لضمان نجاح الفعاليات.

الاستعدادات لبدء مولد السيد البدوي بطنطا غدًا - كورة نيوز

رد المجلس على الحملة الجاهلة

أصدر المجلس الأعلى للطرق الصوفية بيانًا قويًا يندد بالحملة التي تستهدف حياة الإمام سيدي أحمد البدوي، مؤكدًا أن هذه الحملة تهدف إلى تشويه سمعته المعروفة ومكانته الروحية العالية. وشدد البيان على أن حياة الإمام كانت مليئة بالعبادة والتقوى، وأنه كرس وقته لخدمة الدين والمجتمع.

الإجراءات القانونية والحملة التوعوية

أعلن المجلس الأعلى للطرق الصوفية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمواجهة هذه الحملة، والتصدي للمسيئين لسيد أحمد البدوي. كما أكد على أهمية القيام بحملة توعية لتعريف المجتمع بشخصية الإمام ومكانة التصوف، وشرح دور الأولياء والأقطاب الصوفيين.

دعوة للأخلاق الحميدة

استنكر المجلس في بيانه الألفاظ النابية والسلوكيات غير المقبولة التي يستخدمها البعض تجاه المشيخة والتصوف بشكل عام. وأشار إلى أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان نموذجًا للأخلاق العالية، مستشهدًا بحديث عن السيدة عائشة رضي الله عنها، التي قالت: “لم يكن فاحشًا ولا متفحشًا، بل كان يعفو ويصفح”

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search