الخميس، 10 أكتوبر 2024

10:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اللواء وائل ربيع: البطل إبراهيم الرفاعي كان علامة فارقة في العمليات الخاصة بالجيش المصري

اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع

اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع

محمد النجار

A A

أكد اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية المصرية، أن المعارك التي خاضها الجيش المصري عقب حرب النكسة عام 1967، كانت رسالة للعالم وللجيش الإسرائيلي بأن مصر لن تنكسر. 

التخطيط لحرب أكتوبر المجيدة 

وأضاف اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية المصرية، خلال ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في الذكري الـ51 لحرب أكتوبر المجيدة، أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات بدأ للتخطيط لحرب أكتوبر المجيد عقب حرب النكسة مباشرة، لافتا الي أن الأهداف للحرب كانت واضحة ومحددة.  

تدريب الجيش المصري لحرب أكتوبر 

وأوضح مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية المصرية، أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات بدأ بتدريب الجيش المصري وتدريب الجندي المصري بكل ما هو لازم للحرب، وبدأت خطة الخداع الاستراتيجي للحرب والتي كان لها واقع أليم علي الجيش الإسرائيلي. 

حرب الاستنزاف 

وأشار إلي أن حرب الاستنزاف كان فترة إعداد لحرب أكتوبر المجيدة والتي قضت علي أسطورة الجيش الذي لا يقهر، وأن الجيش المصري كان ينفذ عمليات إغارة في فترة حزب الإستنزاف علي العدو ويأتي بأسري من جنود الجيش الإسرائيلي. 

ولفت إلي أن الشهيد البطل إبراهيم الرفاعي كان يذهب لتنفيذ عمليات إغارة علي خطوط العدو ، وذلك من خلال العبور علي خط القناة، حيث نفذ العملية بكل التفاصيل، وعاد وفي يده أسير من جيش العدو، لافتا إلي أن البطل إبراهيم الرفاعي كان علامة فارقة في العمليات الخاصة في الجيش المصري. 

 تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search