الخميس، 10 أكتوبر 2024

10:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اللواء وائل ربيع: الرئيس السادات أحد أضلاع خطة الخداع الاستراتيجي في حرب أكتوبر

اللواء وائل ربيع

اللواء وائل ربيع

محمد النجار

A A

أكد اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية المصرية، إن حرب أكتوبر المجيدة وصفها الخبراء العسكريين بأنها قمة الإصرار والقوة علي تحقيق الفوز والنصر علي العدو. 

وأضاف اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية المصرية، خلال ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن العدو بنفسه اعترف في كافة المحافل الدولية بأنه  هزم في حرب أكتوبر المجيدة وتلقي خسائر فادحة. 

وأوضح مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية المصرية، أن الجيش الإسرائيلي عقب الهزيمة الساحقة التي لحقت به حقق مع كافة القيادات العسكرية في الجيش التي تسببت في الهزيمة الساحقة. 

وأشار إلي أن قيادات الجيش الإسرائيلي خلال التحقيق الموسع مع كافة القيادات الإسرائيلية أشادت بالتخطيط للحرب وخطة الخداع الاستراتيجي والتي كان الرئيس الراحل محمد أنور السادات أحد أضلعها الرئيسية.  

ولفت إلي أن قيادات الجيش الإسرائيلي ، أشارت إلي أن خطة الخداع الاستراتيجي تميزت بأهداف كبيرة وتم الوصول اليها بنجاح جلال الحرب، لافتا إلي أن الرئيس محمد أنور السادات حدد أهداف النجاح في حرب أكتوبر المجيدة وذلك عقب نكثه 1967 مباشرة.

وأوضح أن معركة رأس العش كانت صدمة كبيرة لجيش العدو لدرجة أن إسرائيل لم تتكن تتوقع أن يقوم الجيش المصري بتلك المعركة الرائعة في وقت قصير عقب حرب النكسة وعقب هذه المعركة الكبيرة تلاها تدمير المدمرة الإسرائيلية “ ايلات”، وأن تلك المعارك الضارية كانت بداية استعداد قوية للجيش المصري لحرب أكتوبر المجيدة. 

 تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search