الخميس، 10 أكتوبر 2024

08:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فرنسا: روما وباريس يقرران عقد اجتماع مع دول أوروبا للمساهمة في اليونيفيل

بعثة حفظ السلام في لبنان

بعثة حفظ السلام في لبنان

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت وزارة الدفاع الفرنسية، اليوم الخميس، إن كل من باريس وفرنسا تعتزمان عقد اجتماع للدول الأوروبية للمساهمة في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان لحفظ السلام "يونيفيل".

وحسبما ذكرت وزارة الدفاع الفرنسية، في بيان له، فإن وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو، ونظيره الإيطالي جيدو كروسيتو، عقد اتصالًا هاتفيًا، بعد قيام الجيش الإسرائيلي بعمليات استهداف لمواقع ومعدات تابعة للبعثة في جنوب لبنان.

ووفقًا لوزارة الدفاع الفرنسية، فإنه من المقرر أن يعقد الاجتماع عبر تقنية الفيديو كونفرنس خلال الأسبوع المقبل، دون أن تحدد الوزارة الموعد الرسمي لذلك الاجتماع.

اليونيفيل يعلن تعرضه لعمليات إطلاق نار من قبل إسرائيل

يذكر أن بعثة قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة أعلنت في بيان لها اليوم، تعرض المقر العام لبعثة اليونيفيل والمواقع المجاورة لها في الناقورة لعمليات قصف مستمرة من قبل الجيش الإسرائيلي.

وتابع البيان، أن جنديان من قوات حفظ السلام أصيبا، بعد أن اطلقت دبابة ميركافا تابعة للجيش الإسرائيلي النار من سلاحها باتجاه برج مراقبة في مقر اليونيفيل في الناقورة، فأصابته بشكل مباشر ما تسبب في سقوط الجنديين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search