الخميس، 10 أكتوبر 2024

06:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محلل لبناني لـ«الجمهور»: معركة الاحتلال مع حزب الله استطلاعيّة وارتداديّة

الدكتور ميشال الشماعي

الدكتور ميشال الشماعي

أحمد محمود

A A

أكد الدكتور ميشال الشماعي، المحلل السياسي اللبناني، أن الاحتلال الإسرائيلي لا يريد الدخول برّيًّا حتى الساعة للبنان كي لا يضيّع ما حققه في ضرباته الجوية النوعية وعمليات اغتيالاته، وهو يعرف تمامًا مدى استعدادات فرقة الرضوان على الحدود. 

محلل لبناني: التفوق التكنولوجي لصالح العدو وصواريخ حزب الله “غبية”

وأضاف الشماعي، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن معركة الاحتلال مع حزب الله هي استطلاعيّة استكشافيّة وارتداديّة؛ بمعنى أنه يرسل قوة على الأرض ليخرجهم من أنفاقهم فيعود ويضربهم جوًّا وبحرًا وبرًّا، وأي فشل عسكري في الميدان على الأرض سيضيّع ما حققه سلاح الجو والمخابرات.

وبشأن تأثير صواريخ حزب الله على الاحتلال، قال المحلل السياسي اللبناني :"بالنسبة لصواريخ حزب الله، فبحسب الخبراء العسكريين لقد تمّ تصنيفها بالصواريخ الغبيّة لأنها ليست دقيقة بإصابة الهدف، لذلك يتمّ رميها على شكل صليات كثيفة بهدف تضييع نظام القبّة الحديدية من جهة، ومن جهة ثانية لإحداث أكبر قدر ممكن على الأرض، ما يعني أنّ قدرة هذه الصواريخ هي فقط في التدمير، ولن تتمكن منظمة حزب الله من ردع العدو الإسرائيلي بصواريخها الغبيّة هذه، قد تنجح بعرقلته أو تأخيره قليلًا، لكن التفوّق التكنولوجي واضح بأنّه لصالح العدو الإسرائيلي، وهذا ما يؤشّر ضمنًا بأنّ المواجهة مفتوحة والمعركة طويلة والجهود الدبلوماسيّة ساقطة".

 

الاحتلال يتوغل في بلدة ميس الجبل

وفى وقت سابق، قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من حاصبيا، إن سبب الهدوء في العمليات العسكرية أو الغارات الجوية الإسرائيلية بالأمس وتراجع معدل الغارات كان بسبب المعارك الضارية  في مناطق مختلفة بالجنوب اللبناني جراء محاولات التوغل برًا التي نفذها جيش الاحتلال بالأمس الأربعاء. 

وأضاف «سنجاب» خلال تغطيته للقاهرة الإخبارية، أن محاولات التوغل البري التي حاول جيش الاحتلال تنفيذها عملت على تشكيل نقطة تحول في العمليات البرية، إذ أن جيش الاحتلال توغل ولأول مرة في بلدة ميس الجبل على أكثر من محور، فضلا عن الاشتباكات العنيفة التي دارت لعدة ساعات بالأمس. 

وأوضح مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن اليوم الخميس عادت الغارات الجوية الإسرائيلية بعنفها على مختلف المناطق، متابعًا: «بلدة الخيام تعرضت خلال الساعات الماضية إلى أكثر من ست غارات جوية إسرائيلية، بالإضافة إلى بلدة دبين في القطاع الشرقي للجنوب اللبناني». 

وأكد «سنجاب»، أن هناك عمليات عسكرية وغارات جوية إسرائيلية استهدفت عدة بلدات في قضاء سور بمحافظة الجنوب، إلى جانب أن هناك تطور لافت لجيش الاحتلال الإسرائيلي بمحاولة التسلل برًا عبر موقع الناقورة في الجنوب اللبناني عبر قوة عسكرية كبير من قوات المشاة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search