الخميس، 10 أكتوبر 2024

06:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حفيدة حتشبسوت، مهندسة مصرية تقتحم مجال صناعة الأسلحة البحرية

المهندسة نهى شوقي

المهندسة نهى شوقي

هاجر موسى

A A

ورثت المرأة المصرية جينات القيادة وفنون الإدارة، فعلى مر التاريخ، استطاعت أن يكون لها دورًا بارزًا في كافة المجالات، لاسيما ما يحتاج منها للكفاءة والجدارة، فكانت الملكة “ حتشبسوت”، والملكة “كليوباترا”، من أشهر الملكات المصريات وأعظمهن على مر التاريخ.

وبمرور العصور، لا تزال المرأة المصرية، قادرة على تصدر المشهد، بكفاءتها وقدرتها على اعتلاء المناصب غير التقليدية، فكان لدينا قاضية وقائدة للطائرات، بجانب تفوقها بالجانب الرياضي وحصول العديد منهن على الجوائز الأوليمبية.

مهندسة مصرية تقود مشروع تصنيع أكبر سفينة حربية بترسانة الإسكندرية

واستكمالًا لمسيرة المرأة المصرية القائدة والمؤثرة على مر التاريخ، يأتي اسم المهندسة المصرية، نهى شوقي، ليكتب ضمن أسماء سيدات مصر اللواتي شرفن بلدهن بكفاءتهن وجدارتهن المميزة، لتدخل مجال التصنيع العسكري الذي طالما كان يعد حكرًا على الرجال.

من هي نهى شوقي؟

نهى شوقي، هي مهندسة مصرية، تصدرت عناوين الصحف وفقرات البرامج الحوارية مؤخرًا، وذلك بعد الإعلان عن قيادتها لمشروع بناء أكبر سفينة حربية يتم تصنيعها محليًا في مصر، والتي تعد من أحدث السفن الحربية.

وتشغل المهندسة نهى شوقي، منصب مدير مشروع الفرقاطة ميكو “MEKO A200″، هذا المشروع الضخم الذي يتم تنفيذه في ترسانة الإسكندرية البحرية، التابعة لجهاز الصناعات والخدمات البحرية بالجيش المصري.

تعليم وخبرات المهندسة نهى شوقي

-تخرجت المهندسة نهى شوقي، في كلية الهندسة قسم بناء السفن

-تعمل في شركة الترسانة البحرية منذ 19 عامًا. تحديدًا في فبراير 2022

-تولت مسؤولية إدارة مشروع بناء الفرقاطة ميكو “MEKO A200″

وهو ما يؤكد استحقاق المهندسة بتولي هذا المنصب، والذي أعربت عن اعتزازها وفخرها بهذا الإنجاز.

المرأة المصرية نموذج يحتذى به

وتحظى المرأة المصرية، في جمهوريتنا الجديدة باهتمام بالغ من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، نظرًا لجدارتها وكفاءتها التي تثبته  يومًا بعد يوم، فقد تمتعت المرأة المصرية خلال السنوات الماضية، بفرص كبيرة في تولي المناصب السيادية والقيادية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search