الخميس، 10 أكتوبر 2024

08:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فضيحة جديدة للاحتلال، بن غفير يشارك في تعذيب الأسرى الفلسطينيين بالمعتقلات

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

يعد وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، المتورط الأول في عمليات التحريض على تعذيب الأسرى الفلسطينيين، لدرجة تحريضه على إعدامهم جميعا وإخلاء سجون الاحتلال منه، إلا أن ما كشفته وسائل إعلام إسرائيلية مؤخرا تؤكد أن بن غفير يشارك بشكل شخصي في تعذيب الأسرى.

في هذا السياق علقت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في بيانٍ، على ضلوع إيتمار بن غفير، في تعذيب الأسرى الفلسطينيين، متباهياً بأعماله الوحشية، فوصفت ذلك بأنه فضيحة جديدة من فضائح النظام الصهيوني الاستعماري الفاشي في إسرائيل.

وقالت الجبهة الديمقراطية إن هذه المشاهد من شأنها أن تكشف زيف الادعاء الإسرائيلي بأن الكيان الصهيوني هو واحة الحرية والديمقراطية في المنطقة وأنه يمثل الحضارة الأوروبية، لافتة إلى أن الحضارة الوحيدة التي باتت إسرائيل تمثلها، هي حضارة القتل والإبادة الجماعية والتدمير، والتهجير، والتجويع والتعطيش وقتل الأطفال في مهدهم.

وأوضحت الجبهة الديمقراطية، أن الحضارة التي تدعي إسرائيل أنها نقلتها إلى منطقتنا، هي حضارة التوحش الأوروبي الذي كانت محرقة الهولوكوست إحدى علاماته البارزة، والتي كانت حرب الإبادة الجماعية ضد سكان أميركا وأفريقيا، هي أكثر تجاربه وضوحاً وتصديقاً لحقيقته، ساخرة من القرارات الخجولة للولايات المتحدة وعواصم أوروبا، في اتخاذها ما يسمى فرض عقوبات على بن غفير، وسموتريتش، وكأن الوزيرين المذكورين لا يمثلان السياسة الرسمية لحكومة نتنياهو.

ودعت الجبهة الديمقراطية المحكمة الجنائية الدولية، لتوسيع دائرة اتهامها لرجال النازية الجدد في إسرائيل، لتتجاوز نتنياهو وغالانت وتشمل العديد من الوزراء الذين لم يخجلوا أمام العالم، في دعواتهم المكشوفة إلى الإبادة الكاملة لشعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، وتصفيته بالقنابل النووية والقضاء التام على الشعب الفلسطيني.

الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيا من الضفة بينهم طفلان وصحفي

يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه نادي الأسير الفلسطيني، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس، وحتى صباح اليوم الخميس، 22 فلسطينيا على الأقل من الضفة، بينهم طفلان وصحفي،  لافتا إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقيتها على محافظات: رام الله، وبيت لحم، والقدس، إلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال اقتحام مخيم الفارعة في محافظة طوباس.

وأضاف نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، أن حملة الاعتقالات رافقها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، موضحا أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا، بلغ أكثر من 11 ألفا و200 مواطن من الضفة بما فيها القدس، كما أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق منذ بدء حرب الإبادة المستمرة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search