الجمعة، 11 أكتوبر 2024

11:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مواصفات امتحان الشهر للصفين الأول والثاني الثانوي العام 2024

طلاب - أرشيفية

طلاب - أرشيفية

تسنيم جمال

A A

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواصفات امتحان الشهر للصفين الأول والثاني الثانوي العام للعام الدراسي الحالي، الذي سيُعقد في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر، يتكون الامتحان من أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% وأسئلة مقالية بنسبة 15%، وتركز هذه الأسئلة على نواتج التعلم المتعلقة بأجزاء المنهج التي تم تدريسها خلال الشهر.

المواصفات الفنية لامتحان شهر الصفين الأول والثاني الثانوي

وفي سياق آخر، أكدت الوزارة أن الامتحانات ستُجرى ورقيًا للطلاب في الصف الأول الثانوي في المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخدمات، وذلك وفقًا للمواصفات الفنية المعتمدة، حيث يقوم الموجه الأول لكل مادة بإعداد ثلاثة نماذج امتحانيه تُسلم لإدارة المدرسة للطباعة.

كما أعلنت الوزارة أن درجات اختبار الشهر ستُوزع على نحو يضمن تغطية أجزاء المقرر الدراسي. يتضمن الفصل الدراسي اختبارين شهريين، حيث يركز الاختبار الأول على المحتوى الدراسي للشهر الأول بنسبة 15% من الدرجة، بينما يستهدف الاختبار الثاني أجزاء الشهر الثاني بنفس النسبة.

توزيع درجات التقييم للفصل الدراسي الواحد يُحتسب بنسبة 100% لكل مادة دراسية، حيث ستحصل اختبارات نهاية الفصل الدراسي (الأول والثاني) على 30% من الدرجة الكلية. بذلك، يكون إجمالي اختبارات الفصل الدراسي 60% من الدرجة الكلية لكل مادة.

أما بالنسبة لأعمال السنة، فتشمل تقييم السلوك والمواظبة بنسبة 10%، وكشكول الحصة والواجب بنسبة 15%، والتقييم الأسبوعي بنسبة 15%، ليكون إجمالي أعمال السنة 40% من الدرجة الكلية.

لحساب مجموع درجات الطالب في المادة الواحدة، يتم ضرب متوسط درجات الطالب في النهاية العظمى للمادة ثم قسمته على 100.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search