الخميس، 10 أكتوبر 2024

10:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شروط و قرارات جديدة لتنظيم استيراد سيارات المعاقين (حماية الدعم وضمان العدالة)

سيارات المعاقين

سيارات المعاقين

مصعب فرج

A A

في خطوة تهدف إلى تعزيز العدالة الاجتماعية وتنظيم الدعم المقدم لذوي الهمم، أعلن مجلس الوزراء عن مجموعة من القرارات الجديدة المتعلقة باستيراد سيارات المعاقين. 

تعكس هذه الإجراءات التزام الدولة بحوكمة هذه المنظومة وضمان وصول الدعم إلى المستحقين الفعليين.
 

سيارات المعاقين.. كل ما تريد معرفته للحصول عليها.. «الشروط والرابط  والأسعار» - الأسبوع

مهلة شهرين لمراجعة الأوضاع المالية

حددت الحكومة مهلة شهرين لغير المستحقين لتسديد مستحقاتهم، وفي حال عدم الالتزام، ستُحال هذه الحالات إلى القضاء بتهم تتعلق بالتهرب الضريبي.

استبعاد غير المستحقين: حماية حقوق ذوي الهمم

من خلال منع استفادة غير المستحقين من التيسيرات المخصصة، تؤكد الحكومة على أهمية توزيع الدعم بشكل عادل، سيتم اتخاذ إجراءات صارمة لضمان عدم استغلال هذه الميزات.

فحص دوري للتحقق من المستفيدين

تُكلف لجان مختصة بفحص حالات المستفيدين بشكل دوري، لضمان أن الدعم يصل إلى ذوي الهمم الحقيقيين فقط، هذه الخطوة تعزز الشفافية وتمنع أي استغلال.

تسوية أوضاع المستفيدين: خطوات ملموسة

منذ يونيو الماضي، تم تسوية أوضاع حوالي 13 ألف حالة، حيث سددوا أكثر من 1.5 مليار جنيه كرسوم للدولة، هذا الإقبال يعكس الوعي المتزايد بأهمية الالتزام بالأنظمة الجديدة.

إجراءات صارمة ضد الاستغلال

تعمل الحكومة على اتخاذ إجراءات قانونية ضد كل من يستغل الميزات المقدمة من الدولة لأغراض شخصية، هذه الخطوات تعكس الالتزام بمحاربة الفساد وضمان العدالة.
 الحكومة تحدث تغييرات جذرية في استيراد سيارات المعاقين: كل ما تحتاج معرفته  الآن!

سحب كارت "تكافل وكرامة" كإجراء تأديبي

في حالة ثبوت استخدام أي منتفع بكارنيه ذوي الهمم لسيارة غير مستحقة، سيتم سحب كارت "تكافل وكرامة" منه بشكل نهائي، مما يضمن عدم التلاعب بالنظام.

تسعى هذه القرارات إلى تنظيم نظام الدعم لذوي الإعاقة وتعزيز الشفافية، مما يضمن أن تصل المساعدات إلى من هم في حاجة حقيقية لها، مع هذه التغييرات، تبرز الدولة كحامٍ للعدالة الاجتماعية وراعي لمصالح ذوي الهمم.
تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search