الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

10:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«محتاجين أمل»، النائب علاء عصام يطالب بتشكيل لجنة عادلة لتوزيع المنح الدراسية

النائب علاء عصام

النائب علاء عصام

A A

قال النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن المنحة التعليمية والعلمية إضافة كبيرة لمنظومة التعليم العالي، ودليل كبير على الشراكات بين الولايات المتحدة الأمريكية والدول العظمى، التي حققت إنجازا كبيرا في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وبين جمهورية مصر العربية. 

واقترح علاء عصام، خلال كلمته في الجلسة العامة بمجلس النواب، تشكيل لجنة من مجلس الوزراء وخبراء خارج وزارة التعليم العالي يكونوا متخصصين لإعطاء المنح الدولية حسب الكفاءة، بعيدا عن المحسوبية والمحاباة، قائلا: لقد استمعت لكلمات الزملاء حول الفرص وحول الواسطة وأن البعض لا تصله هذه المنح.

واقترح عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن تكون هناك لجنة من مجلس الوزراء أو لجنة تابعة لوزارة التعليم العالي، متخصصين في مجال المنح في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي خارج الوزارة المعنية، حتى نضمن أن تكون هناك شفافية واختيار سليم للفرص السليمة والناجحة، والتي تستفيد من هذه المنح، من طلبة جامعات وأساتذة جامعات وخريجين. 

وواصل عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: يجب أن نعطي لأهل التخصص دورهم والقضاء على الواسطة في هذه المنح ونحن نعاني من أزمة اقتصادية كبيرة ولدينا فرص للنهوض، ويجب أن نطور المنظومة الإدارية والبيروقراطية حتى نستفيد من الشراكات مع الدول الكبرى، كما يجب أن نلحق بالثورة الصناعية الرابعة، لافتا إلى أن الثورة الصناعية الرابعة تتمثل في العلوم والذكاء الاصطناعي والبرمجيات والتكنولوجيا.

واختتم: علينا أن ننسق عملية توزيع المنح، بالإضافة إلى التطوير وفرص العمل، وذلك من خلال خبراء بعيداً عن الواسطة "الشباب والطلاب محتاجين أمل"، ويجب الخروج من هذه الحالة. 

 تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search