الإثنين، 14 أكتوبر 2024

05:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«بعد ما زودوها»، سودانيون يرجعون سبب عودتهم للخرطوم لغلاء الإيجارات بمصر

السودانيون

السودانيون

محمد النجار

A A

يواصل السودانيون العودة إلى بلادهم يومياً وذلك عبر معبر “أشكيت” البري الحدودي من مصر، حيث قدر حتى الآن عدد العائدين إلى الخرطوم 20 ألف سوداني. 

وشوهد خلال الفترة الماضية ارتفاعا ملحوظا في عودة السودانيين من مصر إلى الخرطوم وذلك بعد أن جاء الآلاف منهم من السودان إلى مصر خلال فترة اندلاع الحرب السودانية، في أبريل 2023. 

عودة السودانيين لبلادهم

وفي هذا السياق أشار أحد السودانيين العائدين من مصر إلى الخرطوم أن أسعار الإيجارات وتكاليف المعيشة أصبحت مرتفعة في مصر بصورة ملحوظة مما جعل الآلاف من السودانيين يقررون العودة إلى الخرطوم مرة أخرى. 

وأوضح في تصريحات لموقع الجمهور، أن الظروف أصبحت غير ملائمة، لاسيما مع ارتفاع سعر صرف الدولار مقارنة بالجنيه المصري خلال الفترة الماضية مما تسبب في زيادة الأسعار والإيجارات بصورة مبالغة. 

إيجار الشقق للسودانيين 

وحول استئجار الشقق في مصر، قال أحد السودانيين إن معظم السودانيين الذين استأجروا شققًا في مدينة فيصل، وحديقة المدينة والمعادي وغيرها في مصر قد نفذت مدخراتهم وأصبحوا غير قادرين على دفع الإيجارات مما جعلهم يغادرون مصر والرجوع إلى السودان. 

وشدد على أن العديد منهم اضطروا لمغادرة هذه الأحياء والبحث عن أماكن أخرى بأسعار أقل، فتوجه بعضهم إلى مدينة بدر والعاشر من رمضان وغيرها، وعاد الكثيرون إلى السودان.

وأكد أن عودة أغلب السودانيين من مصر إلى السودان ليست مرتبطة بشكل أساسي بسير العمليات العسكرية أو السيطرة على المدن في الخرطوم، بل تتعلق بالظروف المعيشية التي يواجهونها.

وأشار إلى أن العديد من الناس فشلوا في تغطية تكاليف تعليم أبنائهم، مما دفعهم للعودة إلى السودان، في حين اتخذ آخرون القرار ولكنهم لم يقوموا بتنفيذه بعد.

وكان شهد السوق العقاري في مصر، وتحديدا في منطقة فيصل، تأثيرا كبيرا بسبب تدفق السودانيين خلال الفترة الماضية، مما أدى إلى ارتفاع كبير في أسعار العقارات وإيجارات الشقق نتيجة زيادة الطلب.

 

آخرة الغز علقة

 تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search