الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

10:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخرطوم في قبضة الجيش السوداني، محلل سياسي يكشف لـ«الجمهور» آخر التطورات

السودان

السودان

أحمد محمود

A A

تشهد الساحة السودانية تطورات متلاحقة في ظل التقدم الذي يحققه الجيش السوداني، والذي يأتي بعد أسابيع من مشاورات جنيف لحل الأزمة السودانية.

وأكد عبد العزيز النقر، المحلل السياسي السوداني، أن هناك تقدما كبيرا للجيش السوداني فى كل المحاور خاصة في الخرطوم، إذ أن هناك تقدما في الخرطوم بحري ووصل مراحل متقدمة وكذلك تقدم نحو القصر الجمهوري في الخرطوم حيث تدور حاليا معارك في منطقة المقرن وتمكن الجيش من استرداد مبنى بنك السودان المركزي.

تقدم في دارفور

وأضاف المحلل السياسي السوداني، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن هناك تقدما في دارفور بشكل كبير حيث وصلت القوات المشتركة والجيش السوداني إلى مشارف مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور.

وبشأن تأثير تلك التطورات على محادثات جنيف، قال عبد العزيز النقر، إنه لن تكون هناك محادثات بعد تقدم الجيش السوداني، حيث إن السلطة فى السودان رفضت منبر جنيف بحكم أن هناك منبر جدة الذي اتفقت فيه قوات الدعم السريع مع الجيش على إخلاء المرافق الحكومية، والخروج من الأعيان المدنية ومنازل المواطنين، وفتح مسارات للمساعدات الإنسانية، إلا أن قوات الدعم السريع لم تلتزم بها لذلك الجيش والحكومة السودانية متمسكة بتنفيذ بنود جدة.

الجيش السوداني يعلن سيطرته على بلدة في إقليم النيل الأزرق

ونقلت صحف سودانية في وقت سابق عن الجيش السوداني إعلانه سيطرته على بلدة في إقليم النيل الأزرق، أقصى جنوب شرق السودان، من قبضة الدعم السريع، فيما تواصلت المواجهات بين القوتين بوتيرة أكثر عنفاً في مناطق متفرقة من العاصمة الخرطوم، حيث منذ أن سيطرت الدعم السريع أواخر يونيو الماضي على أجزاء واسعة من ولاية سنار، بما في ذلك عاصمتها سنجة، توغلت حتى وصلت إلى مناطق في إقليم النيل الأزرق، من بينها بلدات جريوة ورورو.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search