الخميس، 10 أكتوبر 2024

12:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بمقدم 30 ألف، طروحات ضخمة من الإسكان تعيد تشكيل المشهد العقاري (تفاصيل)

 وزارة الإسكان الاجتماعي

وزارة الإسكان الاجتماعي

منار عبد العظيم

A A

تواصل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الإعلان عن طروحتها الجديدة لشقق الإسكان 2024، بهدف تلبية احتياجات محدودي ومتوسطي الدخل في المدن الجديدة والمحافظات المختلفة.

ويتضمن هذا الطرح عدة إعلانات تتعلق بالشروط والمستندات المطلوبة لحجز الوحدات المعلن عنها، مع مراعاة تنوع المساحات والأسعار وفقًا لنوعية المشروعات، سواء كانت إسكانًا متوسطًا أو متميزًا أو اجتماعيًا.

 

تفاصيل طرح شقق الإسكان 2024

موعد انتهاء حجز وحدات الإسكان

وفي نهاية سبتمبر الماضي، أعلنت وزارة الإسكان، طرح شقق الإسكان 2024 ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، مع توفير وحدات مشروع «جنة» المتبقية في عدد من المدن والمحافظات. 

وتتاح كراسة الشروط داخل أجهزة المدن الجديدة، بسعر 500 جنيه، بالإضافة إلى 500 جنيه مصاريف إدارية، مع تسجيل مقدم الحجز بمبلغ 50 ألف جنيه.

 يُذكر أن موعد حجز الوحدات ينتهي في 28 أكتوبر 2024، وسيتم تخصيص الوحدات من خلال القرعة العلنية اليدوية.

  

وحدات سكنية جديدة تبدأ الحجز في 27 أكتوبر

وفي توقيت متزامن مع هذا الإعلان، أشار وزير الإسكان إلى طرح آخر يبدأ من 27 أكتوبر الجاري، يشمل 6,575 وحدة ضمن مشروعات الإسكان المتوسط مثل «سكن مصر»، و«دار مصر»، و«جنة»، بالإضافة إلى الإسكان المتميز.

كيفية الحصول على كراسة الشروط 

وتُتاح كراسة الشروط وتفاصيل الطرح عبر موقع «مسكن»، وسيستمر الحجز حتى 26 ديسمبر المقبل، حيث سيتم الإعلان لاحقًا عن موعد ومكان القرعة العلنية اليدوية بين المتقدمين.

 

تفاصيل  حجز وحدات الإسكان الاجتماعي في 1 نوفمبر

وتخطط وزارة الإسكان لطرح 70 ألف وحدة سكنية ضمن شقق الإسكان الاجتماعي، منها 60 ألف وحدة لمحدودي الدخل و10 آلاف لمتوسطي الدخل، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين».

وسيتم بدء الحجز في 1 نوفمبر المقبل، وسيشمل الطرح وحدات سكنية في عدد كبير من المدن الجديدة والمحافظات وسيتم الحجز إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ومن المتوقع أن تترواح المقدمات بين 30 إلى 40 ألف جنيه للتقديم على الوحدات السكنية.

 شروط وأوراق حجز شقق الإسكان 2024

وتتضمن شروط حجز شقق الإسكان 2024 التي أعلنت عنها وزارة الإسكان ما يلي:

- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
- عدم امتلاك وحدة سكنية، حتى بالميراث.
- ألا يكون للمتقدم أو الأسرة وحدة سكنية أخرى.
- عدم الاستفادة من دعم مبادرة التمويل العقاري.
- تقديم صور سارية من بطاقة المتقدم، بالإضافة إلى شهادة إثبات صافي الدخل السنوي والدخل الإضافي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search