الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

05:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الولايات المتحدة الأمريكية بين إعصاري كاترينا المدمر وميلتون الغاضب

إعصار ميلتون المدمر

إعصار ميلتون المدمر

وداد العربي

A A

تستمر عمليات الإخلاء في ولاية فلوريدا الأمريكية، حيث يتم اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة ورفع حالات الطوارئ؛ استعدادًا لاستقبال إعصار ميلتون المدمر. 

وتكشف التقارير أنه قد يكون العاصفة الأكثر تدميرًا منذ قرن، مما أعاد إلى الأذهان أحداث العاصفة كاترينا التي ضربت الولايات المتحدة في عام 2005، مخلفة خسائر فادحة وآلاف الضحايا.

ذكرى إعصار كاترينا

إعصار كاترينا، الذي ضرب جنوب شرق الولايات المتحدة في أواخر أغسطس عام 2005، تسبب في مقتل نحو 1800 شخص، وكان يُعتبر الكارثة الطبيعية الأكثر تكلفة في تاريخ أمريكا الحديث، وفقًا لموسوعة المعرفة البريطانية "Britannica". 

بدأت العاصفة كمنخفض استوائي فوق جزر الباهاما، قبل أن تتحول إلى إعصار قوي يضرب ولاية فلوريدا.

تطورات إعصار كاترينا

في 23 أغسطس 2005، ظهر الإعصار كاترينا كمنخفض استوائي على بُعد 560 كيلومترًا شرق ساحل ميامي. 

وخلال يومين، اكتسبت العاصفة قوة كبيرة، حيث وصلت إلى اليابسة كإعصار من الفئة الأولى بين ميامي وفورت لودرديل. 

وبحلول 27 أغسطس، اشتدت قوتها حيث تجاوزت سرعة الرياح 115 ميلاً «185 كيلومترًا في الساعة»، لتصبح واحدة من أقوى العواصف الأطلسية في التاريخ.

الإعصار ميلتون يزداد قوة

حاليًا، يزداد إعصار ميلتون قوة، حيث تراوحت سرعة الرياح المستمرة عند عبوره خليج المكسيك إلى 165 ميلاً في الساعة، مما يزيد من توقعات وقوع حدث مدمر على طول الساحل الغربي لولاية فلوريدا. 

وأصدر المركز الوطني للأعاصير تحذيرات خطيرة، مشيرًا إلى أن سرعة الرياح قد زادت بشكل متفجر بمقدار 120 ميلاً في الساعة خلال 36 ساعة فقط.

مقارنة بين الإعصارين وزيادة المخاوف

تزداد مخاوف الخبراء بشأن إعصار ميلتون، حيث تشير التوقعات إلى إمكانية أن يكون مصير ميلتون مشابهًا لكارثة كاترينا، بل قد يتجاوزها في القوة، مما يثير القلق في صفوف السكان. 

ومع اقتراب الإعصار، ظلت الطرق السريعة مكتظة، حيث استجاب السكان لأوامر الإخلاء بشكل فوري، بحسب صحيفة «مترو» البريطانية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search