السبت، 05 أكتوبر 2024

09:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عبير نعمة لـ «الجمهور»: مصر بها أهلى وأصدقائي وأحضر لأغنية جديدة باللهجة المصرية

المطربة اللبنانية عبير نعمة

المطربة اللبنانية عبير نعمة

يمنى سعيد

A A

قدمت حفلاً استثنائيًا بمهرجان «القلعة».. وتأثرت بحب الجمهور الكبير

ليس لدى مانع من خوض تجربة التمثيل مرة أخرى

مصر بها أهلى وأصدقائي.. والوقت يمر بها سريعًا

تربيت على صوت أم كلثوم واسمهان وفيروز.. وتأثرت بفنهم

هي مطربة لبنانية بهوية خاصة، فحين تُغني ترجع بنا من خلال صوتها العزب إلى الزمن الجميل، وعلى الرغم من أنها قدمت العديد من الأغنيات الناجحة والمتميزة الخاصة بها مثل «وينك» و«ياترى» و«إعمل ناسيني» «ودعت الليل»، لكنها حين تُعيد غناء أغنيات عمالقة غناء القرن الماضي، تأخذنا في رحلة حنين للزمن الجميل، وتُنسينا الحاضر الذي نعيش به.. في السطور التالية تتحدث المطربة اللبنانية عبير نعمة في حوار خاص مع موقع «الجمهور» بعد حفلها الأخير بمهرجان «القلعة»، وعن رحلتها الأخيرة لمصر، وعشقها للفن المصري.

المطربة اللبنانية عبير نعمه من حفلها بمهرجان «القلعة»

حدثيني عن مشاركتك المتميزة بمهرجان «القلعة»؟

مهرجان "القلعة" يلتقي فيه التاريخ مع الفن، ويلقى حضورًا جماهيري كبيرًا جدًا، وهناك تنوع كبير بالأنماط الموسيقية التي تُقدم به، وهذا الشيء يجذب الناس كثيرًا، ولذلك مشاركتي في المهرجان بدعوة خاصة من دار الأوبرا المصرية كانت مهمة جدًا بالنسبة لي، وكانت رائعة وناجحة، حيث كان هناك تفاعل كبير من الجمهور، وطوال الحفل كانوا يشاركوني الغناء بجميع الأغنيات التي قدمها، فشعرت أنني مُحاطة بالحب والإصغاء والإستماع والتواصل مع الجمهور وإحساسه العالي، وكان الحفل على مستوى عال من الجودة، حيث شاركني به «سيمفوني أوركيسترا» بقيادة المايسرو أحمد عويضة، ولذلك نجح الحفل على كل الأصعدة، وأشكر الله على هذا النجاح.

المطربة اللبنانية عبير نعمه من حفلها بمهرجان «القلعة»

حرصت على تقديم برنامج موسيقي متنوع بمشاركة السيمفوني أوركيسترا بقيادة المايسترو أحمد عويضة، وغنيت الكثير من أغنياتي الخاصة وسعدت جدًا بغناء وتفاعل الجمهور، كما غنيت أغنيات مصرية وأغنيات لبنانية من الأرشيف العربي، وشعرت بتأثر كبير وتعتبر هذه الحفلة استثنائية بالنسبة لي.

المطربة اللبنانية عبير نعمه من حفلها بمهرجان «القلعة»

بعد الحفل الناجح الذي قدمتيه بمهرجان «القلعة».. كيف تقضي إجازتك بمصر؟

مصر بها أهل وأصدقاء غاليين جدًا على قلبي، بالإضافة لوجود شقيقتي وعائلتها حيث يعيشون بالقاهرة، ولذلك حين آتي إلى مصر أشعر أنني بين أهلي، ودائمًا الوقت يمر بها سريعًا، فمهما طالت الزيارة تمر بسرعة، فسعدت في هذه الزيارة برؤية شقيقتي، بالإضافة أنني ذهبت لقضاء بعض الوقت بمدينة الغردقة برفقة ابنتي.

المطربة اللبنانية عبير نعمه من حفلها بمهرجان «القلعة»

شاركتِ بأعمال مسرحية غنائية على مسارح عربية وعالمية.. هل من الممكن أن تقدمي فيلما طويلا أو مسلسلا الفترة القادمة؟

بالفعل، سبق أن قدمت أعمالاً مسرحية غنائية على عدد كبير المسارح، بأكثر من دولة حول العالم، وأديت دور البطولة في أكثر من ستة أعمال مسرحية، وكان هذا اختبار رائع بالنسبة لي، ومهم جدًا، ومن خلاله أحببت التمثيل، لكنني لم أمثل أمام الكاميرا، إلا في أعمالي الغنائية المصورة، صحيح أنه لا يوجد تخطيط للأمر من جهتي في الوقت الحالي، لكن إذا عُرض عليا عمل جيد بالتأكيد سأرحب جدًا.

المطربة اللبنانية عبير نعمةمن مثلك الأعلى في الغناء الشرقي؟

أنا تربيت على أغنيات أسمهان وكوكب الشرق أم كلثوم والسيدة فيروز وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب والكبير وديع الصافي، جميعهم فنانون كبار أثّروا بي كثيرًا منذ صغري، ومازالوا يؤثرون بي، فلديهم إعجاز كبير بصوتهم وطاقة فنية لن تتكرر، ولذلك يملكون مكانة خاصة في قلبي.

من أكثر المطربين الذين تُحبين سماعهم ومتابعة أعمالهم بمصر؟

أحب سماع أغنيات عمرو دياب وتامر حسني وشيرين وأنغام ومحمد حماقي ومحمد محسن ومي فاروق وريهام عبد الحكيم ومروة ناجي، جميعهم أصوات مصرية قريبة إلى قلبي.

ما الأعمال الجديدة التي تُحضرين لها؟

اخترت أغنية باللهجة المصرية وأعمل الآن على تحضيرها، وسأقوم بتصوير هذه الأغنية على طريقة الفيديو كليب، وأحضر الآن لجولة فنية تنطلق من لبنان، ومن ثم أعود إلى مصر وذلك بعد نجاح حفلي بمهرجان «القلعة»، ومن ثم أبو ظبي و السويد وكندا و الكويت.

search