الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

04:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«جاكي شان» يتسبب في إيقاف لاعب إيطالي 10 مباريات (تفاصيل)

ماركو كورتو وجاكي شان وهوانغ هي-تشان

ماركو كورتو وجاكي شان وهوانغ هي-تشان

منصور مجاهد

A A

تعرض المدافع الإيطالي ماركو كورتو لعقوبة الإيقاف لعشر مباريات بعد توجيه إساءة عنصرية ضد اللاعب الكوري الجنوبي هوانغ هي-تشان، خلال مباراة ودية أقيمت في يوليو الماضي بين فريقي كومو الإيطالي وولفرهامبتون الإنجليزي.

ويلعب كورتو، حاليًا لصالح فريق تشيزينا الإيطالي على سبيل الإعارة من كومو، سيقضي نصف العقوبة على الفور، بينما تم تعليق تنفيذ النصف الآخر لمدة عامين.

بيان فيفا لإدانة كورتو بتهمة السلوك العنصري

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بيانًا أعلن فيه إدانة كورتو بتهمة السلوك العنصري، موضحًا أنه سيعاقب بالإيقاف لعشر مباريات. كما طلب الفيفا من اللاعب تقديم خدمات مجتمعية والخضوع لبرامج تدريبية وتعليمية تحت إشراف منظمة معتمدة.

من جانبهم، أعلن نادي وولفرهامبتون أنهم سيتقدمون بشكوى رسمية إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) بعد الحادث الذي وقع في ماربيا، إسبانيا، والذي أثار ردود فعل غاضبة من زملاء هوانغ، مما أدى إلى طرد اللاعب دانييل بودينس بعد لكمه لأحد لاعبي كومو.

ولفرهامبتون يرحب بقرار الفيفا

ورحب مدير كرة القدم في ولفرهامبتون، مات وايلد، بقرار الفيفا، مؤكدًا أن العقوبة تعكس موقفًا واضحًا ضد العنصرية والسلوك التمييزي، مشددًا على التزام النادي بخلق بيئة تحترم الجميع وتدعم الاندماج.

وأصدر نادي كومو بدور بيانًا في يوليو الماضي أشار فيه إلى أن كورتو لم يكن يقصد الإساءة حينما أطلق على هوانغ اسم "جاكي شان" بعد سماعه زملاءه في وولفرهامبتون ينادون اللاعب بلقبه "تشاني". وأعرب النادي عن خيبة أمله من تضخيم ردود فعل لاعبي وولفرهامبتون للحادث.

مبادرة رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو لنبذ التعصب

يأتي هذا القرار في إطار مبادرة رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، التي أُعلن عنها في مايو الماضي بعنوان "الموقف العالمي ضد العنصرية"، والتي تتضمن فرض عقوبات إلزامية على حوادث العنصرية في مباريات كرة القدم. وأكد إنفانتينو على أهمية مكافحة هذه الآفة التي تتغلغل في المجتمع وكرة القدم على حد سواء، مشددًا على ضرورة توحيد الجهود لمواجهتها والقضاء عليها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search