الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

09:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محافظة القاهرة تطلق حملات توعوية مكثفة في مدارس حي السلام ثان

حملات توعوية بالقاهرة

حملات توعوية بالقاهرة

هاجر موسى

A A

أطلقت محافظة القاهرة، حملات توعوية مكثفة في المدارس بمختلف أحياء العاصمة، حيث شهد حي السلام ثان اليوم الثلاثاء، عقد ندوات توعوية بمدارس المحروسة الابتدائية، والمحروسة الإعدادية بنات، بهدف نشر الوعي لدى الطالبات بأهمية اتباع السلوكيات الصحية والنظافة الشخصية وكذلك تم فتح حلقات نقاشية مع الطالبات وسماع وجهات نظرهم ومعرفة رؤيتهم فيما يتعلق بالمبادرات التي تطلقها الدولة المصرية وتهدف إلى توفير رعاية صحية أولية للطلاب و تشمل الفحوصات الطبية الدورية والعلاج من الأمراض البسيطة وتقديم الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ.

 

محافظة القاهرة تحرص على تعزيز الصحة العامة

وأوضح د. إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن مثل هذه الحملات تأتي في إطار حرص محافظة القاهرة على تعزيز الصحة العامة، ورفع مستوى الوعي الصحي بين طلاب المدارس.

تعزيز دور الوقاية كركيزة أساسية للرعاية الصحية الشاملة

وأكد محافظ القاهرة، في بيان صدر اليوم، أن الحملات التوعوية تأتي ضمن استراتيجية الدولة المصرية، وذلك لتعزيز دور الوقاية كركيزة أساسية للرعاية الصحية الشاملة، بالإضافة للاستثمار في تنمية الوعي الصحي باعتباره عاملًا حاسمًا في تحسين جودة الحياة والحد من انتشار الأمراض بين الطلاب في المدارس.

وشدد محافظ القاهرة، على أهمية التعاون المجتمعي في دعم هذه المبادرات لضمان استدامتها وتحقيق تأثير إيجابي طويل الأمد على صحة المواطنين، مؤكدًا انه يهدف إلى نشر الوعي الصحي بين الطلاب حول مختلف القضايا الصحية مثل: النظافة الشخصية، والتغذية السليمة واهمية ممارسة الرياضة والصحة النفسية والوقاية من الأمراض والسلوكيات الصحية.

وتأتي مثل هذه الحملات بالتزامن مع اطلاق فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان، حيث يتم تنفيذ عدة برامج توعوية متنوعة بمدارس العاصمة عن طريق عدة آليات:

- القاء المحاضرات والندوات و إقامة

-ورش العمل والأنشطة التفاعلية

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search