الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

11:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عاجل، صرف أول منحة لعمال اليومية والتراحيل ضمن منظومة العمالة غير المنتظمة

عمال التراحيل

عمال التراحيل

تسنيم جمال

A A

أعلن وزير العمل محمد جبران ، عن ضمّ أول قائمة تم حصرها من عمال التراحيل العاملين باليومية في القطاع الخاص غير الرسمي بمحافظة القاهرة، إلى منظومة العمالة غير المنتظمة.

صرف أول منحة لعمال التراحيل

وأشار إلى الموافقة على صرف أول منحة لهم من الحساب المركزي للرعاية الصحية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة، وذلك في إطار خطة الوزارة لحصر وتسجيل بيانات عمال التراحيل.

وقالت وزارة العمل، في بيان صحفي اليوم، إنّ الوزارة بدأت حصر وتسجيل بيانات عمال التراحيل، وضمّهم للعمالة غير المنتظمة بالقاهرة، لشمولهم بالحماية والرعاية الاجتماعية التي تحصل عليها العمالة المسجلة رسميا في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة، وذلك عن طريق مقاولين وشركات.

تقديم الرعاية والحماية لكافة عمال التراحيل

وأكدت الوزارة، أن عدد المنح التي حصل عليها العمالة غير المنتظمة المسجلة رسميا في مديريات العمل بالمحافظات حتى الآن، وصلت إلى 6 منح سنوية، بالإضافة إلى توفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم، كما سيتم صرف تعويصات في حالة الوفاة أو الإصابة.

وأوضح وزير العمل، أنّه أجرى منذ توليه الوزارة جولات ميدانية في محافظة القاهرة، والتقى عددا من عمال التراحيل، وتعهّد لهم ببحث السبل لتقديم الرعاية والحماية بهم.

ووجّه مديرية عمل القاهرة بالحصر والتسجيل، وإعداد قواعد وقوائم بيانات لتسهيل عملية الوصول لهم وتقديم الدعم والحماية.

وأشار إلى أنّ توفير الحماية الاجتماعية والصحية ودعم العمالة غير المنتظمة والفئات الأكثر احتياجا، من أهم توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وضمن محاور برنامج الحكومة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search