الإثنين، 07 أكتوبر 2024

08:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير العمل يبحث تعزيز التعاون العربي المشترك مع السفير السعودي بالقاهرة

وزير العمل والسفير السعودي بالقاهرة

وزير العمل والسفير السعودي بالقاهرة

هاجر موسى

A A

أكد وزير العمل، محمد جبران، عمق العلاقات التاريخية بين مصر والسعودية فيما يتعلق بتعزيز العمل العربي المشترك، ومواجهة التحديات.

جاء ذلك خلال لقاء وزير العمل محمد جبران، اليوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر 2024، بمقر "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع السفير صالح بن عيد الحوصني، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، والوفد المرافق له، لبحث أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال العمل، وتنقل الأيدي العاملة.

تطوير منظومة التدريب المهني

 واستعرض الوزير جبران مع “السفير السعودي”، عملية تطوير منظومة التدريب المهني التابعة للوزارة، بهدف توفير عِمالة مصرية ماهرة، ومُدربة على احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وبحث الجانبان خطة التوسع في إعداد مراكز التدريب المهني المُجهزة لإجراءات الفحص المهني للعامل المصري قبل سفره، وتوعيته بحقوقه وواجباته، والتأكد من امتلاكه المهارات المطلوبة، تطبيقًا للاتفاقية الموقعة بين البلدين.

الدولة المصرية حريصة على تعزيز مهارة العامل

وأوضح الوزير، أن الدولة المصرية حريصة على تعزيز مهارة العامل، وزيادة قُدراته التنافسية بالخارج، موضحًا أن استراتيجية وزارة العمل تسير في هذا الاتجاه على قدم وساق، وأن الوزارة مُستعدة لتوفير العمالة لسد كافة احتياجات سوق العمل في "المملكة".

وناقش الوزير مع السفير السعودي أهمية تكثيف التعاون خلال الفترة المُقبلة، في كل الملفات التي تخص تنقل الأيدي العاملة ،والتنظيم مُبكرًا، بشأن "العمالة المصرية الموسمية لموسم الحج"، والتنظيم لضمان “موسم”، يتوفر فيه عامل ذات سُمعة طيبة، ومُدرب على المهنة التي سيعمل فيها، وتكثيف الجهود لحمايته من كافة أشكال النصب والاحتيال التي قد يتعرض لها من جانب بعض شركات إلحاق العمالة، مؤكدًا على دور الوزارة في مواجهة كافة الكيانات والشركات الوهمية.

وشارك في اللقاء من الجانب السعودي فيصل الدعجاني ملحق الموارد البشرية السعودي بالقاهرة، ود.سلطان السبيعي القنصل بالسفارة، ومن وزارة العمل ،المستشار القانوني لوزارة العمل إيهاب عبد العاطي، ورشا عبد الباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search