الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

08:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خطاب إفتائي معتدل، دار الإفتاء تعلن خطتها لدعم المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"

دار الإفتاء

دار الإفتاء

إسماعيل رفعت

A A

أعلنت دار الإفتاء المصرية، عن خطتها لدعم المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي تتمثل في برنامج للعمل الديني ونشر الوسطية وبناء الإنسان.

محاور دار الإفتاء المصرية في دعم المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
 

وتمثلت محاور دار الإفتاء المصرية في دعم المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، في 4 محاور، كالتالي..

المحور الأول: ترسيخ الهُويَّة المصرية من خلال الخطاب الإفتائي المعتدل، الذي يبرز مكانة مصر وأدوارها الريادية في صناعة الحضارة الإسلامية والإنسانية على مرِّ التاريخ، ويُجلي خصائص المجتمع المصري الذي كانت –ولا زالت- له جهود كبيرة في تطوير الفكر الإسلامي ونشر الوسطية في العالم.
المحور الثاني: العمل الجاد على التنسيق مع جميع مؤسسات الدولة المصرية للتعاون والتكاتف والتكامل نحو تنفيذ جميع البرامج والمشروعات والأطروحات المجتمعية في ربوع مصر، وتقديم أفكار إبداعية ومتميزة لتنفيذ هذه البرامج على أرض الواقع بشكل يتناسب والتطلعات الرئاسية للمبادرة.

مفتي الجمهورية الفقيه الدكتور نظير عياد

المحور الثالث: تخصيص مضامين ومحتويات إفتائية ودينية مناسبة تعزِّز القيم والمبادئ الأخلاقية في المجتمع، وذلك من خلال جميع المنصات الإلكترونية أو الإفتائية الخاصة بدار الإفتاء المصرية، وسوف يكون ذلك ضمن خطَّة واستراتيجية ممنهجة وواضحة تتوافق والقضايا المُلحَّة في المجتمع.
المحور الرابع: تخصيص مجموعة من البرامج التدريبية والتأهيلية التي تعقدها دار الإفتاء المصرية تكون خاصة بالشباب والفتيات، وذلك بهدف تعزيز الهُويَّة المصرية وترسيخ القيم الدينية والمبادئ الأخلاقية؛ وذلك لأنَّ الشباب هم عماد الحاضر والمستقبل.

>> فى أول حوار صحفي لمفتي الجمهورية نظير عياد: كل المؤسسات الدينية في مصر تعمل تحت رعاية شيخ الأزهر، ولن نستطيع حجب الأفكار الشاذة على الإنترنت

>> التلميذ والأستاذ، نظير عياد والطيب.. لمسة وفاء انحنى لها المفتي وأجلّها الإمام الأكبر

>> الأزهري وعياد إيد واحدة، وزير الأوقاف والمفتي: شيخ الأزهر رمزنا أمام العالم ونصطف خلفه


المحور الخامس: تخصيص مجموعة من السادة المُفتين المتميزين للمشاركة الإعلامية الجادة في جميع البرامج والقنوات الإعلامية التي ستُعنى بالقضايا المجتمعية المعاصرة والملحَّة، وذلك بهدف بيان الرؤية الدينية المعتدلة نحو هذه القضايا؛ مما يحدُّ بشكل رئيس من ظاهرة فوضى الفتاوى المعاصرة، التي تعمل على زعزعة الاستقرار المجتمعي، وتهدِّد أمنه وسلامته.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search