الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

02:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أيمن محسب: عروض عربية لإبرام صفقات جديدة بعد رأس الحكمة (فيديو)

الدكتور أيمن محسب

الدكتور أيمن محسب

محمد النجار

A A

أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، أن الدولة المصرية قادرة على استثمار صفقة مشروع رأس الحكمة بالساحل الشمالي، في الترويج لمشروعات وصفقات جديدة.

وقال محسب، خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "اقتصاد مصر" الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب على قناة أزهري، إن مصر تلقت العديد من العروض من دول عربية شقيقة، للاستثمار وإبرام صفقات جديدة بعد مشروع رأس الحكمة وجار دراستها.

مشروع رأس الحكمة 

وذكر أن مشروع رأس الحكمة سيدر 50 مليار دولار سنويا على مدار 3 سنوات، في السوق والاقتصاد المصري، بما يخدم الموازنة العامة للدولة والاحتياطي بالبنك المركزي.

ولفت إلى أن هذا المشروع سيوفر ما يقرب من 750 ألف فرصة عمل بشكل مباشر، وأربعة إضعاف هذا الرقم فرص عمل غير مباشرة.

كما أكد أن المشروع سيحقق تدفقًا دولاريًا مستداما مما يعزز السوق النقدي المصري من خلال التدفقات الدولارية التي ستدخل للسوق المصرية من هذا المشروع، بالإضافة إلى حصول الدولة المصرية على  35%؜ من أرباح المشروع.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search