الإثنين، 07 أكتوبر 2024

03:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يعتقل 45 فلسطينيا بالضفة الغربية ردا على ضرب صواريخ حماس لـ تل أبيب

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تسببت صواريخ حركة المقاومة الإسلامية حماس على تل أبيب في سقوط عدد من الضحايا، حيث كشفت القناة 12 الإسرائيلية، عن عدة إصابات بين الإسرائيليين بسقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة جنوبي تل أبيب.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، ارتفاع عدد الإصابات إلى 4 نتيجة سقوط صواريخ في تل أبيب بعد إطلاقها من غزة، لافتة إلى توقف هبوط الطائرات في مطار "بن جوريون" بشكل مؤقت بالتزامن مع إطلاق صواريخ من غزة.

كما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن حماس أطلقت 5 صواريخ من خان يونس حيث توقفت عمليات الجيش ما يعني أن الحركة أعادت بناء قوتها.

 

الاحتلال يعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية

في المقابل صعد الاحتلال من حملات اعتقاله في الضفة الغربية، حيث أكد نادي الأسير الفلسطيني، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ يوم أمس وحتّى صباح اليوم الإثنين 45 فلسطينيا على الأقل من الضّفة.

وقال نادي الأسير في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، إن من بين المعتقلين الأسيرة المحررة سماح حجاوي وهي إحدى الأسيرات اللواتي أفرج عنهم ضمن صفقات التبادل، إضافة إلى أسرى سابقين، وتوزعت الاعتقالات على محافظات الخليل، والقدس، وأريحا، وبيت لحم، وقلقيلية، ونابلس، وجنين.

وأوضح أنه قد رافق حملة الاعتقالات المستمرة، عمليات الإعدام الميداني، وإطلاق النار بشكل مباشر، حيث ارتقى فجر اليوم الشيخ زياد أبو هليل بعد اعتداء جنود الاحتلال عليه خلال اقتحام منزله في الخليل، إضافة إلى الضرب المبرّح بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التّحقيق الميداني وعمليات التّخريب الواسعة التي طالت المنازل، والاستيلاء على مقتنيات وسيارات، وأموال، مؤكدا أن حصيلة الاعتقالات في الضّفة منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، بلغت أكثر من 11 ألف و100 حالة اعتقال، والتي شملت فئات المجتمع الفلسطينيّ كافة، إلى جانب اعتقال العشرات من العمال الفلسطينيين، والآلاف من غزة.

وأشار نادي الأسير الفلسطيني، إلى أن حملات الاعتقال هذه تأتي في ظل العدوان الشامل، التي يشنّه الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني، كعملية انتقامية تندرج في إطار جريمة العقاب الجماعي، حيث شكّلت عمليات الاعتقال، وما تزال أبرز السّياسات الثّابتة والممنهجة التي يستخدمها الاحتلال، لتقويض أي حالة مقاومة متصاعدة ضده.

موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search