الإثنين، 07 أكتوبر 2024

09:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عام من العدوان على غزة، توثيق 1600 جريمة بحق الصحفيين (إنفوجراف)

استهداف الصحفيين الفلسطينيين ـ أرشيفية

استهداف الصحفيين الفلسطينيين ـ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

عام على حرب الإبادة في غزة، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وعمد الاحتلال على استهداف الصحفيين الفلسطينيين، سواء باستهدافهم بشكل مباشر أو عائلاتهم أو مؤسساتهم الإعلامية، في انتهاك صارخ للقانون الدولي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أنه خلال عام كامل أصر الاحتلال الإسرائيلي جاهداً لإسكات الصوت الفلسطيني وإبادة الرواية الفلسطينية، عبر اغتيال الصحفيين أو عائلاتهم أو كليهما معا، واستهداف مقراتهم الصحفية، ومنع وسائل الإعلام الأجنبية من الدخول للقطاع.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أنه مدار عام كامل من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، قتلت إسرائيل وفق نقابة الصحفيين الفلسطينيين 167 صحفيا وعاملا في قطاع الإعلام، معظمهم في استهدافات مباشرة، في إحصائية تفوق عدد الصحفيين الذين قتلوا في الحروب العالمية خلال العصر الحديث.

انتهاكات جسيمة بحق الصحفيين ووسائل الإعلام الفلسطينية

وأشارت الوكالة الفلسطينية الرسمية، أنه طوال الحرب على قطاع غزة، كان الصحفيون الفلسطينيون عيون وآذان العالم لما يجري في القطاع بعدما منع الاحتلال الإسرائيلي وسائل الإعلام الأجنبية من الدخول للقطاع بشكل كامل، عملوا خلالها على تقديم شهادات حول جرائم حرب ارتكبت بحق المدنيين وتفاصيل مجاعة حلت بشمال القطاع.

من جانبه، قال عمر نزال نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين، أنه خلال عام على حرب الإبادة الإعلامية في غزة، وفي أوسع وأبشع جريمة على مر التاريخ بحق الصحفيين، منذ 7 أكتوبر 2023 وحتى 6 أكتوبر 2024 تم تسجيل 1600 جريمة وانتهاك جسيم بحق الصحفيين ووسائل الإعلام، واستشهاد 167 صحفيا، بجانب 514 شهيدا من أسر وعائلات الصحفيين، و124 حالة اعتقال في صفوف الصحفيين.
 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search