الإثنين، 07 أكتوبر 2024

04:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الصحة: 49 مليون خدمة طبية و620 ألف جراحة بمنظومة التأمين الصحي بالمحافظات

 الدكتور خالد عبد الغفار

الدكتور خالد عبد الغفار

تسنيم جمال

A A

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أن الهدف هو تقديم خدمات طبية عالية الجودة، مع الوصول بمعدلات تقديم خدمات التأمين الصحي إلى 85% بحلول عام 2026. كما أشار إلى خطة إصلاح وإعادة تأهيل 580 منشأة صحية خلال العام نفسه.

وخلال كلمته أمام مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أعلن عبد الغفار أنه من المتوقع الانتهاء من تغطية جميع المواطنين بالتأمين الصحي الشامل بحلول عام 2030 إلى 2032.

وأوضح أن 5.4 مليون مواطن قد تم تسجيلهم، مع تقديم نحو 49 مليون خدمة طبية و620 ألف عملية جراحية في المحافظات التي تم تطبيق التأمين الصحي الشامل فيها.

وأشار الوزير إلى أنه تم ضم 276 منشأة صحية وفقًا للمعايير المعتمدة، واعتماد مستشفيين دوليًا بتكلفة بلغت 51 مليار جنيه. كما أكد على تفعيل التحول الرقمي في جميع الإجراءات المتعلقة بالمرحلة الأولى من تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأضاف عبد الغفار أنه يتم تشكيل لجان دقيقة تعمل وفق آليات محددة لمتابعة تفاصيل المحافظات التي ستدخل نظام التأمين الصحي الشامل، بهدف ضمان عدم تأثر مستوى الخدمة، وتحسين جودة الخدمات والبنية التحتية في المحافظات غير المدرجة حاليًا.

وشدد على أهمية الدراسات الاكتوارية الدقيقة المتعلقة بالمنظومة الصحية في المحافظات المختلفة، مؤكدًا على العمل المتوازي في تطوير قطاعات وزارة الصحة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search