الإثنين، 07 أكتوبر 2024

04:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الصحة: نستهدف نظاما صحيا متكاملا وشاملا لتحسين حياة المواطنين

 الدكتور خالد عبد الغفار

الدكتور خالد عبد الغفار

تسنيم جمال

A A

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، برنامج الحكومة للفترة المقبلة، مع التركيز على تعزيز رفاهية الإنسان المصري ضمن نظام صحي شامل لجميع المواطنين، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.

وأشار عبد الغفار إلى أن رؤية "بناء الإنسان المصري" تعتمد على استراتيجية مصر 2030 والحوار الوطني، مع التأكيد على أهمية إتاحة الخدمات والتحول الرقمي وتطوير البرامج الفرعية.

تعزيز التحول الرقمي في الرعاية الصحية

وأوضح نائب رئيس مجلس الوزراء أن الهدف الرئيسي للحكومة هو تحسين حياة المواطنين، من خلال نظام صحي متكامل، وتقديم تعليم يساهم في خلق فرص عمل مستقبلية، بالإضافة إلى توفير عمل لائق وتنمية عمرانية مستدامة. كما أكد على أهمية تأهيل الشباب ليكونوا قادة المستقبل، وتمكين المرأة وتعزيز تكافؤ الفرص.

وأكد أن الهدف الاستراتيجي في محور بناء الإنسان المصري يتضمن توفير خدمات صحية متميزة، وتعزيز التحول الرقمي في الرعاية الصحية، والاستثمار في تطوير الكوادر البشرية. هذا يشمل تحسين جودة الخدمات الصحية، وتعزيز البيئة العملية للفريق الطبي، بالإضافة إلى التركيز على الخدمات الوقائية والصحة العامة، بما في ذلك خدمات المرأة والطفل.

وأشار عبد الغفار إلى أن تحقيق الأهداف الصحية يتطلب تطوير خدمات الرعاية الأولية، وتحسين منظومة التأمين الصحي، وتقليص قوائم الانتظار، وتعزيز خدمات العلاج على نفقة الدولة. 

كما دعا إلى التوسع في إنشاء المستشفيات التخصصية، وتشجيع مشاركة القطاع الخاص، وتحديث المرافق الطبية، وتطوير مراكز الأورام والرعاية الصحية النفسية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search