الإثنين، 07 أكتوبر 2024

07:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال الإسرائيلي يصعد غاراته على لبنان وغزة بالتزامن مع ذكرى 7 أكتوبر

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تزامنا مع مرور الذكرى الأولى لطوفان الأقصى، صعد الاحتلال من عدوانه على كل من غزة ولبنان، من خلال غارات مكثفة شنها على مدن لبنان والقطاع اليوم الإثنين.

وأكدت وسائل إعلام لبنانية، سقوط 8 شهداء جراء غارة استهدفت مركز الإطفاء في الدفاع المدني في برعشيت قضاء بنت جبيل، فيما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن طيران الاحتلال ينفذ غارة تستهدف مدرسة يافا شرق حي التفاح شرق مدينة غزة.

وكشفت عن سقوط 5 شهداء إثر استهداف الاحتلال تجمعا للمواطنين في منطقة بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمالي القطاع.

تسرع إدارة نتنياهو ربما يدفعها لاستهداف حقول نفط أو منشآت نووية إيرانية

يأتى هذا في الوقت الذي يستعد فيه الاحتلال لتوجيه ضربة إلى إيران خلال الساعات المقبلة، وسط توقعات أن تكون مساء اليوم، كرد على الصواريخ الإيرانية التى أطلقتها على ـب أبيب الثلاثاء الماضي.

وقال محمد العالم كاتب صحفي وباحث سياسي مختص في الشؤون الأمريكية، إنّ تسرع إدارة نتنياهو ربما يدفعها لاستهداف حقول نفط أو منشآت نووية إيرانية، مشيرًا، إلى أن التنسيق بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل في الشرق الأوسط مستمر.

وأضاف "العالم"، في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "بالنسبة إلى الرد على إيران، فإن هناك اختلاف كبير بين الإدارتين الأمريكية والإسرائيلية، وأعتقد أن إدارة بايدن كان لديها بعض التخوفات من انجرار المنطقة إلى حرب إقليمية ستؤدي إلى حرب عالمية".

وتابع الباحث السياسي: "تسرع إدارة نتنياهو أو النزعة الانتقامية لدى إدارة نتنياهو ربما تدفعها إلى أن يتم استهداف حقول نفط إيرانية أو منشآت نووية، وأعتقد أن الإدارة الأمريكية لا تريد هذا الأمر في هذا التوقيت، لأنّ الحزب الديمقراطي سيتأثر كثيرا داخليا على مستوى الانتخابات وسيثبت للشعب الأمريكي أجّل العديد من الصراعات في العالم، وبالتالي يثبت المرشح الآخر دونالد ترامب وتعلو أسهمه كثيرا في الفترات المقبلة".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search