الإثنين، 07 أكتوبر 2024

11:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعليق الدراسة، استعداداً للإعصار الأقوى بـ«فلوريدا»

اعصار

اعصار

محمد الداوي

A A

أعلن رون ديسانتيس حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، حالة الطوارئ في 35 مقاطعة بالولاية تحسبا للعاصفة الاستوائية «ميلتون» بما في ذلك جميع مقاطعات منطقة خليج تامبا.

إعصار كبير يستهدف ساحل الخليج في ولاية فلوريدا

وحذرت هيئة الأرصاد الأمريكية من تحول العاصفة الاستوائية ميلتون، إلى إعصار كبير يستهدف ساحل الخليج في ولاية فلوريدا، بما في ذلك مدينة تامبا.

ووفقاً لوكالة «بلومبرج» وتوقعت أن الإعصار من الممكن أن يتسبب في أضرار تُقدر بمليارات الدولارات، مما يزيد من الصعوبات التي تواجه الولاية والمنطقة، التي لا تزال تعاني من آثار إعصار هيلين الذي وقع منذ أقل من أسبوعين.

توقعات بتحول العاصفة إلى إعصار من الفئة الثالثة

وأعلن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، أن سرعة الرياح القصوى في عاصفة ميلتون وصلت إلى 65 ميلاً (105 كيلومترات) في الساعة، أمس الأحد، على بعد حوالي 835 ميلاً إلى الغرب والجنوب الغربي من تامبا، مع توقع أن تتحول العاصفة إلى إعصار من الفئة الثالثة أثناء عبورها خليج المكسيك الدافئ.

وتوقع المركز أن تتحول العاصفة إلى رياح تبلغ سرعتها 125 ميلاً في الساعة، لتكون قادرة على خلع أسطح المباني واقتلاع الأشجار عند وصولها إلى اليابسة يوم الأربعاء.

المناطق المتأثرة والناجية من إعصار هيلين

تتأثر أغلب المقاطعات الواقعة على خليج المكسيك بشدة من إعصار هيلين، في الوقت الذي تشهد فيه المناطق الشرقية من الولاية احتمالات خطر أقل بكثير، حيث لم تُظهر أي علامات على التأثر المباشر بإعصار هيلين.

كما ذكر المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة، أن بعض أرجاء منطقة “بيغ بيند” المطلة على الساحل الشمالي الغربي لولاية فلوريدا قد تشهد ارتفاعا في الأمواج يصل إلى أكثر من 6 أمتار لحظة وصول الإعصار "هيلين" إلى اليابسة في وقت متأخر من مساء الخميس، مصحوباً برياح تصل سرعتها إلى 251 كيلومتراً في الساعة.

تخفيضات كبيرة في أسعار السلع الغذائية

وشهد الولاية تخفيضات كبيرة تخفيضات كبيرة بأسعار السلع الغذائية، مما يشجع السكان على تخزين المواد الأساسية من طعام ومشروبات وغيرها من السلع التي يحتاجها المواطنين حتى لا تعرضهم لخطر الخروج في مثل هذه الأجواء الكارثية، وسط تهافتت المواطنين على شراء السلع الغذائية ومستلزمات المنزل التي نفذت منذ الساعات الأولى ليوم أمس الأحد.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search