الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ظل ارتفاع الأسعار، 6 نصائح ذهبية لتوفير الوقود وتقليل فاتورة البنزين

توفير الوقود وتقليل فاتورة البنزين

توفير الوقود وتقليل فاتورة البنزين

شهيرة أحمد

A A

توفير البنزين، يمثل استهلاك الوقود مصدر قلق للكثير من سائقي السيارات، خاصة في ظل الارتفاع الكبير في أسعار البنزين خلال السنوات الأخيرة.

ومع هذه الزيادة، يسعى العديد من أصحاب السيارات في السوق المصري إلى البحث عن أفضل الطرق لتقليل استهلاك الوقود وتحسين كفاءة سياراتهم.

وفي هذا التقرير، يستعرض موقع الجمهور الإخباري، مجموعة من النصائح التي تساعد على تقليل استهلاك الوقود، بناءً على آراء خبراء السيارات.

ضغط الإطارات وتأثيره على استهلاك الوقود

ويؤثر ضغط الإطارات بشكل مباشر على كفاءة استهلاك الوقود، إذا كان ضغط الإطارات أقل من المعدل الموصى به، يزيد الاحتكاك مع الطريق، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود.

ومن ناحية أخرى، إذا كان الضغط مرتفعًا عن المطلوب، قد يزيد ذلك من خطر انفجار الإطارات ويؤدي إلى انزلاق السيارة، مما يؤثر سلبًا على استهلاك الوقود.

البنزين المغشوش وتأثيره على السيارات

 

الأوزان الزائدة وتأثيرها على الأداء

وتؤثر الحمولة الزائدة سلبًا على كفاءة استهلاك الوقود، إذ تضغط على المحرك وناقل الحركة مما يزيد من استهلاك الطاقة، حيث يحسن تقليل الوزن الزائد من أداء السيارة بشكل عام.

القيادة بسرعة متوازنة لتوفير الوقود

ويمكن أن تزيد القيادة بسرعة مفرطة أو بطيئة بشكل مبالغ فيه من استهلاك الوقود، لتحقيق الكفاءة المثلى، يجب الحفاظ على عدد دورات محرك منخفض (RPM) عن طريق القيادة بسرعة معتدلة.

تجنب الفرملة القوية لتحسين الاستهلاك

ويؤدي استخدام الفرامل بقوة إلى زيادة استهلاك الوقود، حيث يتطلب تسارع السيارة من جديد بعد التوقف زيادة الضغط على دواسة الوقود.

البنزين

 

استخدام مكيف الهواء بذكاء

وعلى الرغم من أن مكيف الهواء يستهلك الوقود، إلا أن استخدامه عند القيادة بسرعات تزيد عن 80 كم/ساعة يمكن أن يساعد في تحسين استهلاك الوقود، حيث إن فتح النوافذ بسرعات عالية يؤدي إلى زيادة مقاومة الهواء، مما يزيد من استهلاك الوقود.

الصيانة الدورية للحفاظ على كفاءة السيارة

وتساعد إجراءات الصيانة الدورية في الحفاظ على كفاءة استهلاك الوقود، ومن أهم القطع التي تؤثر على استهلاك الوقود، البوجيهات، رشاشات الوقود، فلتر الهواء، وحساسات الحرارة والكرنك والهواء.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search