الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: ألمانيا لم تتوقف عن دعم إسرائيل عسكريا وقضائيا

غزة تحت القصف- أرشيفية

غزة تحت القصف- أرشيفية

أحمد محمود

A A

أكد الدكتور محمد المغبط، المدير الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن الولايات المتحدة الأمريكية تضغط لوقف إطلاق النار لفترة وإدخال بعض المساعدات إلى قطاع غزة، لكنها من جهة أخري وقعت عقدًا بتسليح إسرائيل بنحو 18 مليار دولار، أي أنها تندد بالبيانات من جهة، وتدعم إسرائيل بكل الأدوات التي تمكنها من الاستمرار في ارتكاب الجرائم من الجهة الأخرى.

الاحتلال الإسرائيلي يستمر في الإبادة الجماعية

وأضاف «المغبط» خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تستمر بالإبادة الجماعية التي ترتكبها بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، موضحا أن الدعم الذي يقدم لم يكن دعما عسكريا فقط من قبل ألمانيا تحديدا، فهي تقوم بدعم قضائي مطلق لإسرائيل لاسيما المحكمة الجنائية الدولية.

وأشار المدير الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إلى أنه بالنسبة لمذكرات التوقيف الذي تقدم بها المدعي العام أمام المحكمة للغرفة التمهيدية، فقد تقدمت ألمانيا وبعض الدول طلبات لإعادة النظر فيها وعدم إصدارها أو رفضها، والطلب الذي قدمته ألمانيا به الكثير من المقاربات الخاطئة.

خروج القوات الفلسطينية من لبنان أدى إلى ارتكاب الاحتلال لمجازر ومذابح

من جانبه أكد ناصر أبو بكر، نقيب الصحفيين الفلسطينيين، أن اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي لجنوب لبنان وصولًا إلى مدينة بيروت هو للوجود الفلسطيني في لبنان وإخراج قوات الثورة الفلسطينية من لبنان إلى دول أخرى.

وأضاف  نقيب الصحفيين الفلسطينيين، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الجمعة: «لعل هذا يذكرنا بما قاله ياسر عرفات لو أن بيروت فلسطينية لما خرجت منها، نحن في نهاية المطاف نناضل ونكافح ونستمر في الكفاح للوصول إلى فلسطين وتحريرها».

ولفت نقيب الصحفيين الفلسطينيين،  إلى أنه ترتب على  خروج القوات الفلسطينية من لبنان توزيعها على أكثر من بلد عربي وارتكاب الاحتلال لمجازر ومذابح بحق أبناء الشعب الفلسطيني أبرزها وأخطرها مجازر مخيمات صبرا التي راح ضحيتها آلاف الفلسطينيين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search