الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عار عليك، نتنياهو يهاجم ماكرون بعد تصريحاته عن تصدير الأسلحة لإسرائيل

بنيامين نتنياهو وإيمانويل ماكرون

بنيامين نتنياهو وإيمانويل ماكرون

أيمن عبدالمنعم

A A

وجه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء السبت، رسالة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعد دعوات ماكرون بوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل.

وقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في رسالته التي تعد رسالة إدانة لتصريحات ماكرون، إن إسرائيل ستنتصر بدعم فرنسا أو بدونها، مشيرًا إلى أن إسرائيل تواجه في الوقت تهديدات من سبعة جبهات مختلفة.

ووصف بنيامين نتنياهو تصريحات إيمانويل ماكرون، بأنها عار، مضيفًا أن التصريحات هي عار على فرنسا سيظل ملازمًا لها طوال سنوات عديدة بعد انتهاء الحرب الحالية.

وأضاف نتنياهو، أنه في الوقت التي تحارب إسرائيل قوى مدعومة إيران، على كافة الدول المتحضرة الوقوف بحزم إلى جانب إسرائيل، إلا أن ماكرون والكثير من الزعماء الغربيين يطالبون دومًا بفرض حظر على الأسلحة الموجهة على إسرائيل، مضيفًا أن إسرائيل لديها الحق في الدفاع عن نفسها والرد على أي هجمات تهدد امنها.

ماكرون يدعو إلى وقف تصدير الأسلحة لإسرائيل

يذكر أن إيمانويل ماكرون دعا في تصريحات نقلتها وسائل إعلام فرنسية، إلى ضرورة وقف تسليم الأسلحة إلى إسرائيل، التي تستخدم للقتال في قطاع غزة، معتبرًا أن الأولوية في الوقت الحالي هي العودة للحل السياسي للحرب المستمرة بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الأولوية في الوقت الحالي هي العودة لحل سياسي ودبلوماسي، والكف عن تسليم الأسلحة من أجل خوض المعارك داخل القطاع.

وأكد الرئيس الفرنسي، أن فرنسا لا تقوم في الوقت الحالي بتسليم أسلحة للاحتلال الإسرائيلي، يمكن أن يستخدمها الجيش الإسرائيلي للقتال داخل قطاع غزة.

 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search