الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فحص الأنسجة بكفاءة

كيف يُعالج الذكاء الاصطناعي العقم عند الرجال؟

الذكاء الاصطناعي وعقم الرجال

الذكاء الاصطناعي وعقم الرجال

يُعد الذكاء الاصطناعي من التقنيات الشهيرة التي أحدثت طفرة غير طبيعية في مجال التكنولوجيا، فهو لم يكتفٍ بتطوير العديد من المجالات، بل أوجد حلولًا غير مسبوقة للكثير من المشكلات التي تُؤرق الإنسان البشري لاسيما الرجال.

الذكاء الاصطناعي والعقم عند الرجال

كشف الدكتور ستيفن فاسيليسكو مهندس الطب الحيوي في جامعة أستراليا، عن إيجاد حلولًا طبية لعلاج العقم عند الرجال باستخدام الذكاء الاصطناعي، حيث نجح في تطوير هذه التقنية المميزة.

وتتم هذه العملية عن طريق، أخذ عينة من الحيوانات المنوية وتحليلها، ومن ثم الوقوف على المشكلات التي تواجه العقم عند الرجال وإيجاد حلولًا سريعة مقارنةً بالحلول التقليدية.

وأوضح «ستيفن»، أنه يجب تسليط الضوء على الحيوانات المنوية القابلة للحياة في العينات التي يتم فحصها، وتتم هذه العملية عن طريق متابعة الأنسجة ووضعها تحت المجهر على أن يتم استخراجها وحقنها في البويضة.

وتستغرق هذه العملية ست أو سبع ساعات عمل، مما يُؤدي إلى الإرهاق وعدم رصد الحيوانات المنوية بشكل سليم وفعال، على أن تتم هذه العملية من خلال ما يُسمى بـ « سبيرم سيرش» وهو برنامج متطور للغاية، حيث يُمكنه العثور على كافة الحيوانات المنوية القابلة للحياة.

الذكاء الاصطناعي والأمراض العقلية

ابتكر العديد من العلماء أداة طبية جديدة تعتمد بشكل كبير على تقنية الذكاء الاصطناعي، لاستخدامها في علاج كافة الأمراض المرتبطة بالصحة العقلية، حيث تعتمد على وجود مدرب افتراضي يُمكنه سماع شكاوي الجميع عن طريق الصوت المعزز الذي يتم إصداره من خلال تقنية الـ AI، فيدخل هذا الصوت على دماغ المرضى مباشرةً.

ويُساعد المدرب الافتراضي على علاج جميع أعراض القلق والاكتئاب فهو يُخلصنا منها تمامًا، بجانب دوره الجوهري في القضاء على جميع المشكلات النفسية التي يُعاني منها جميع الأشخاص لاسيما فئة المراهقين.

search