الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد حصوله على لقب أول وزير للذكاء الاصطناعي.. من هو «عمر بن سلطان»؟

 عمر بن سلطان

عمر بن سلطان

يضم الوطن العربي العديد من النماذج المشرفة التي ترفع اسم بلدها عاليًا، فهذه الأشخاص تُشعرنا بالفخر والتباهي، لاسيما لو حققت إنجازات فريدة من نوعها في مجال التكنولوجيا بشكل عام والذكاء الاصطناعي بشكل خاص.

إنجاز مُستحق

يُعد الذكاء الاصطناعي من التقنيات المميزة التي أبهرت العالم بأكمله، فتخطت كافة الحدود حتى وصلت إلى جميع المجالات والمهن، فهددت بقاء الإنسان، لذا حرص العالم الإماراتي عمر بن سلطان على استخدام هذه التقنية لصالح الإنسان البشري، حتى أصبح أول وزير للذكاء الاصطناعي على مستوى العالم.

اختارت مجلة TIME الأمريكية العالم عمر بن سلطان، ليصبح واحدًا من أهم 100 شخصية في مجال الذكاء الاصطناعي عالميًا، لذا أعرب نائب رئيس دولة الإمارات محمد بن راشد، عن سعادته الكبيرة بهذا الإنجاز الذي يُضاف إلى دولة الإمارات.

فنشر على صفحته الشخصية على «إكس»: «عمر بن سلطان أول وزير للذكاء الاصطناعي على مستوى العالم في قائمة مجلة TIME لأهم 100 شخصية في مجال الذكاء الاصطناعي عالميًا.. فخور بكل إماراتي صاحب إنجاز يرفع اسم دولته أمام العالم بتميزه وعمله ومساهمته.. لأن شبابنا هم أهم مواردنا الذين ننافس ونزاحم بهم العالم».

تهنئة من القلب

ماذا قدم عمر بن سلطان؟

شغل عمر بن سلطان العديد من المناصب الإدارية، فعمل في إدارة المستقبل، وشارك في «مئوية الإمارات» التي تهدف إلى تعزيز جهود الدولة والوقوف على خارطة الطريق، لتحقيق العديد من الإنجازات في مجال التكنولوجيا.

كما شارك في الثورة الصناعية الرابعة التي تعتمد على تكنولوجيا المستقبل، إضافة إلى تطوير استراتيجية الـ AI لدولة الإمارات، علاوة على عمله في العديد من القطاعات.

وبفضل كل هذا، استطاع إبن الإمارات الحصول على هذا اللقب الذي يحلم به العديد من العلماء والباحثين.

search