السبت، 05 أكتوبر 2024

11:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصطفى عسل وصيف بطل قطر كلاسيك للإسكواش

 مصطفى عسل

مصطفى عسل

رحمة عويس

A A

تمكن البطل المصري مصطفى عسل، المصنف الثاني عالميًا في رياضة الإسكواش، في الحصول على وصافة بطولة قطر كلاسيك للإسكواش لعام 2024، التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة بين 30 سبتمبر و5 أكتوبر. 

البطولة، التي تعد من أهم الأحداث في عالم الإسكواش، قدمت جوائز مالية ضخمة وصلت إلى 190 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

تفاصيل المباراة

عسل قدم أداءً قويًا خلال مشواره في البطولة، لكنه خسر في المباراة النهائية أمام البيروفي دييجو إلياس، المصنف الأول عالميًا، بنتيجة 3-0.

 وعلى الرغم من أن نتيجة الأشواط كانت قريبة ومثيرة، حيث انتهت: 12-10، 12-10، و14-12، إلا أن إلياس نجح في حسم اللقاء لصالحه والتتويج باللقب.

في المقابل، شهدت منافسات السيدات تألقًا مصريًا كبيرًا، حيث توجت نور الشربيني، المصنفة الأولى عالميًا، بلقب البطولة بعد مباراة ملحمية ضد مواطنتها نوران جوهر، المصنفة الثانية عالميًا. 

نور الشربيني حولت تأخرها بشوطين دون مقابل إلى فوز مثير بنتيجة 3-2، في مباراة ماراثونية استمرت 96 دقيقة. 

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 10-12، 5-11، 11-6، 11-9، 11-6.

الحضور المصري في البطولة

تميزت بطولة قطر كلاسيك لهذا العام بحضور مصري كبير في مختلف المنافسات، حيث شارك 26 لاعبًا ولاعبة، من بينهم 10 لاعبين في منافسات الرجال و16 لاعبة في منافسات السيدات. 

قائمة الأسماء المشاركة شملت نخبة من أبرز نجوم اللعبة، مما يعكس السيطرة المصرية على رياضة الإسكواش عالميًا.

منافسات الرجال

علي فرج، يوسف إبراهيم، يوسف سليمان، علي أبو العنين، مازن هشام، طارق مؤمن، مصطفى عسل، محمد زكريا، كريم عبد الجواد، فارس الدسوقي.

 

منافسات السيدات

نور الشربيني، سنا إبراهيم، هنا رمضان، مريم متولي، سلمى الطيب، هانيا الحمامي، ملك خفاجي، منة حامد، فيروز أبو الخير، زينة ميكيوي، روان العربي، أمينة عرفي، فريدة محمد، سلمى هاني، ندى عباس، ونوران جوهر.

أبطال النسخة الماضية

يذكر أن الثنائي المصري علي فرج وهانيا الحمامي كانا قد حملا لقب البطولة في النسخة الماضية التي أقيمت في سبتمبر 2023. 

علي فرج تغلب على البيروفي دييجو إلياس في النهائي ليحقق اللقب، بينما تمكنت هانيا الحمامي من الفوز على نور الشربيني في مباراة نهائية قوية لتتوج بلقب السيدات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search