الجمعة، 04 أكتوبر 2024

10:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المصريون يستهلكون 110 آلاف طن يوميا، 120 مليار جنيه حجم استثمارات قطاع الدواجن

دواجن - أرشيفية

دواجن - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

اسعار الدواجن، كشفت الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة، عن انخفاض معدل استهلاك المصريين من الدواجن يومياً، والتي بلغت بحسب تصريحات عبد العزيز لـ"الجمهور الإخباري" نحو 110 آلاف طن يومياً.

120 مليار جنيه حجم استثمارات قطاع الدواجن في مصر

وأشار عبد العزيز، إلى أن حجم استثمارات قطاع الدواجن في مصر بلغ 120 مليار جنيه بنهاية 2024، حيث يمثل القطاع ما يقارب من 49 ألف مزرعة دواجن باختلاف قدراتها من حيث عدد عنابر التربية الخاصة بالدواجن وقدرة إنتاج كل مزرعة.

انخفاض الإستهلاك بسبب ضعف  الإقبال وارتفاع الأسعار

وأكد عبد العزيز، أن معدلات الاستهلاك في السنوات الماضية كان يتخطي الـ 180 ألف طن، والتي انخفضت بنسبة 40%، بسبب قلة الإقبال من قبل المصريين علي شراء الدواجن، بالإضافة إلي ارتفاعات الأسعار التي شهدتها الدواجن بداية من العام الجاري.

أسعار الفراخ البيضاء ختام تعاملات الجمعة 4 أكتوبر

وسجلت أسعار الفراخ تباين في ختام تعاملات الجمعة 4 أكتوبر 2024، حيث سجلت أسعار الفراخ البيضاء 77 جنيهًا للكيلو داخل المزرعة، بينما يصل سعرها للمستهلكين إلى 86 جنيهًا، فيما بلغت أسعار الفراخ الساسو 102 جنيه للكيلو داخل المزرعة، ويصل سعرها للمستهلكين إلى 125 جنيهًا، فيما بلغ سعر الفراخ البلدي 106 جنيهات للكيلو في المزرعة، بينما يبلغ السعر للمستهلكين 118 جنيهًا، وسجل سعر كيلو البانيه تراجعاً بمقدا 2 جنيهاً، حيث سجل 208 جنيهات، مع إختلاف المنطقة وعلي حسب كل محافظة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search