الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد 4 مواطنين في غارات للاحتلال على بلدات بجنوب لبنان

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تتواصل الغارات الإسرائيلية على لبنان، في ظل التصعيد الإسرائيلي ضد حزب الله، حيث ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن هناك غارتين إسرائيليتين على بلدة كفر حمام جنوبي لبنان.

وأوضحت وسائل الإعلام اللبنانية، أن هناك سلسلة غارات تستهدف عيترون ويارون ومارون الراس وبنت جبيل سبقها قصف مدفعي إسرائيلي، فيما أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، سقوط 4 شهداء وإصابات بغارتين إسرائيليتين استهدفتا منزلا في بلدة زوطر الشرقية، ودراجة نارية بمجدل سلم بالنبطية جنوبي لبنان.

وأكدت وسائل إعلام لبنانية، تجدد غارات العدو الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة 38 جندياً خلال الـ 24 ساعة الماضية.

إسرائيل تحاول إعادة صياغة شكل المنطقة بالتصعيد 

ومن جانبه، قال الدكتور محمود شاكر صيام الكاتب والباحث السياسي، إن إسرائيل الأن ليس هي التي قبل 7 أكتوبر، إذ أنها تحاول إعادة صياغة المنطقة بما يضمن لها أن تكون أمنة بحسب وجهة نظرها التي تعمل بموجبها على جعل كل المحيط غير معادي لإسرائيل، وتحويل المنطقة رديئة غير أمنة إلى منطقة أمنه تستطيع الحياة والترعرع فيها.

وأضاف «شاكر» خلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل في محيط من العرب والمسلمين الذين يبادلونها العداء، ويتمنون لو أن شمس الغد، بلا إسرائيل، وجراء هذا الشعور المقيت والمخيف للكيان الإسرائيلي الغير منطقي في المنطقة، والغير منسجم معها، تحاول إسرائيل أن تصيغ هذه الدول المحيطة بها، بحث أن تكون كيانات سياسية غير معادية لكي تستطيع أن تستمر وتحيى لأطول فترة ممكنة.

ولفت الباحث السياسي، إلى أن الحرب الحالية هي حرب بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي الخاصة، وهو يريد إلى إطالة أمد الحرب إلى أبعد مستوي، وأطول فترة زمنية، لا سيما وأنه يعلم أن اليوم التالي الذي سيترك فيه الحكومة سيكون قابع في قصف اتهام للمحاكمة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search