السبت، 05 أكتوبر 2024

06:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير خارجية إيران يصل دمشق قادمًا من بيروت

وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي

وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي

أحمد عجاج

A A

وصل منذ قليل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إلى العاصمة السورية دمشق، بحسب ما نشرته القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل.

ومن المنتظر أن يبحث عراقجي مع المسؤولين السوريين خلال الزيارة التطورات الإقليمية والعلاقات الثنائية، بحسب وكالة رويترز، نقلًا عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية.

زيارة عراقجي إلى بيروت

وكان وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي قد زار العاصمة اللبنانية بيروت أمس الجمعة، وقال فى تصريحات صحفية إنه جاء إلى بيروت ليؤكد شخصيا أن بلاده «كانت ولا تزال داعمة» للبنان وحزب الله.

وقال عراقجي: «الجمهورية الإسلامية الإيرانية كانت ولا تزال داعمة للبنان، وكانت ولا تزال داعمة للبنانيين الشيعة، وكانت ولا تزال داعمة لحزب الله، وكان من الضروري أن أقول هذا شخصيا».

وأوضح وزير الخارجية الإيراني أن طهران تدعم جهود وقف إطلاق النار في لبنان بشرط أن تدعمه جماعة حزب الله ويتزامن مع وقف إطلاق النار في غزة.

وتعتبر زيارة عراقجي أول زيارة لدبلوماسي إيراني إلى بيروت منذ اغتيال إسرائيل للأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، وتكثيف غاراتها على لبنان.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search