السبت، 05 أكتوبر 2024

03:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رشا راغب: الوطنية للتدريب نجحت في بناء جسر من الثقة بين الدولة ومتلقي الخدمة

الدكتورة رشا راغب

الدكتورة رشا راغب

محمد النجار

A A

قالت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، إن الأكاديمية تعد مشروع قومي، وتملء فراغ موجود منذ عقود، متابعة: «احنا بنملي الفراغات دي عشان محدش يملاه».

وأضافت خلال لقائها ببرنامج «الحقيقة» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز» وتقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن، أن من الأشياء الهامة التي نجحت فيها الأكاديمية منذ إنشاءها هو بناء جسر من الثقة بين الدولة ومتلقي الخدمة، خاصة إذا كان من غير العاملين من الدولة، وهذا كان أولى التحديات.

وتابعت: «إذا عدنا للذاكرة سنجد أن أحد أسباب 2011 هو انعدام الثقة، وعدم وجود جسر صحيح وبناء مع الإرادة التي يمثلها فئة الشباب، بالرغم من وجود وعود كثيرة ومبادرات كثيرة تتم ومع ذلك لم يحصل الشباب على ما يريدونه، ومن حقهم أن يريدوا وأن يكون لديهم أحلام، وليس لدي تفسير في لماذا قبل 2014 لم يتم استغلال الثروة الأهم في مصر».


وواصلت، الدكتورة رشا راغب، إنه لا يمكن اختزال كل إنجازات الأكاديمية على ما يسمى البرامج، بل الملفات، لا سيما وأن خريجيين الأكاديمية كانوا أصحاب هذه البرامج التي أنتجت مبادرات ومنتديات وعناصر فاعلة ورجال دولة، وتواجد دولي ومحلي، وأفكار بنائه جديدة لمشروعات مهمة مثل التحالف الوطني وحياة كريمة، مضيفة: «الأكاديمية قامت بتوصيل الحلقات ببعضها لتوسيع الأثر ليكون أكبر وأعم».

وتابعت  «راغب»، أنه دائما ما يسأل المواطنين، لماذا لا يكون هناك فروع للأكاديمية ولماذا لا يتم تدريب أعداد أكبر، وكل علامات الاستفهام هذه، يمكن الرد عليها بما هو موجود على الأرض، من عناصر فاعلة سواء إعلاميين أوسياسيين أو ورجال دين وفي كل القطاعات.

وأوضحت، أن غير المصريين استفادوا أيضا من خدمات  الأكاديمية، سواء في برامج تقدمها، أو في منتديات أطلقت مثل شباب العربي الأفريقي، ومنتدي شباب العالم، وهذا التشابك خلق نسيج، مما يجعل الأكاديمية لا تقتصر فقط على التدريب، بل قدمت منظومة، تخلق نسيج ولوحة كاملة متكاملة تستحقها مصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search