السبت، 05 أكتوبر 2024

02:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأكاديمية الوطنية للتدريب: نحرص على تأهيل نساء مصر للأدوار القيادية

الدكتورة رشا راغب

الدكتورة رشا راغب

محمد النجار

A A

قالت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب إنه حين فُتح ملف المرأة في الأكاديمية الوطنية لتدريب، بدأت الأكاديمية بتدريب 11 مرأة لكي يكونوا أول وكلاء نيابة من السيدات، وكذلك 56 سيدة، وأصبحوا أول قضاة من النساء في محاكم مصرية متخصصة، وانتهى بمدرسة المرأة للقيادة.

الأكاديمية الوطنية للتدريب

وأضافت «راغب» خلال لقائها ببرنامج «الحقيقة» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز» تقديم آية عبد الرحمن: أنه منذ بداية أول برامج الأكاديمية الوطنية للتدريب، تم الحرص على وجود نسبة عادلة للوجوه النسائية، لا تقل عن 50%».

وأكدت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أنه منذ عام 2011 و حتى 2013، كانت المرآة المصرية متصدرة لمشهد في غاية النضج، بغض النظر عن مستواها الاجتماعي أو الأدبي أو التعليمي، إذ أن الوعي فطري لدى المرآة المصرية، وتصميمها على الحفاظ على الوطن والبلد كان موجود بالفطرة لديها، ولذلك قررنا أن يكون للمرأة جزء خاص ومدرسة خاصة للقيادة.

وأوضحت أن البرامج التي تقدمها الأكاديمية، وإن اشتركت في المسميات إلا أنها تختلف في المحتوى كلي وجزئي وجذري لهدف البرنامج، فهناك أهداف أصيلة ومشتركة بين كل البرامج باختلاف مستواها، مثل زيادة الوعي، مردفه: «عمر ما بنقول لحد تفكر إزاي أو إزاي يفكر في ملف معين، لكن بنفوله آليات التفكير، وله مطلق الحرية أن يختار».

وأضافت أن من ضمن الأهداف المشتركة زيادة الوعي والمهارات الشخصية والقيادية، وتختلف صعوبتها وسهولتها وطولها أو قصرها بحسب نوع البرنامج والمتدرب الموجود بالبرنامج، لافتة أن هناك أهداف تخص كل برنامج مثل المحليات.

وأشارت إلى أن المرأة في الخارج على سبيل المثال لديها تحديات مختلفة، مما يتطلب وعي لها من نوع مختلف، كما أن تأهيل التنفيذيات للقيادة يحتاج معرفة بقوانين معينة وآليات العمل التنفيذي الاحترافي على مستوى رفيع، سواء على مستوى أجهزة الدولة أو خارجها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search